Ads Here

جدي كتب لي قطعة أرض وتوفي بعدها،فباع ابي "بصفته وصي" قطعة الأرض التي باسمي لزوجته الثانية،فهل يكون البيع قانونيا؟

جدي كتب لي قطعة أرض وتوفي بعدها،فباع ابي "بصفته وصي" قطعة الأرض التي باسمي لزوجته الثانية،فهل يكون البيع قانونيا؟

جدي كتب لي قطعة أرض وتوفي بعدها،فباع ابي "بصفته وصي" قطعة الأرض التي باسمي لزوجته الثانية،فهل يكون البيع قانونيا؟

الاستشارة و الاستفسار


جدي كتب لي قطعة أرض وتوفي بعدها، فتزوج أبي وطلق أمي، وكتب قطعة الأرض التي باسمي لزوجته الثانية، وفعل ذلك لأنه الواصي عليّ، فهل يكون البيع قانونيا؟ أفادكم الله وأنا أبلغ من العمر 21 عاما.

الجواب و الرد



عزيزي.. العقد الصادر من الجد إليك ينقل الملكية، حتى ولو كان عرفيا، ولا يحق لوالدك بيع الأرض طالما كان عالما بالبيع السابق، والولي الطبيعي لا يحق له التصرف في مال الابن إلا بما يحقق له المنفعة؛ وحيث إنك بلغت سن الرشد فمن حقك الطعن على عقد البيع بالبطلان خلال سنة من بلوغ سن الرشد.


.

Ads middle content1

Ads middle content2