حافظة " قائمة " قيد رهن محل تجارى

مقدمة من ..........” الدائن المرتهن ” بطاقة عائلية رقم ..... بتاريخ  /  /    مسلسل رقم ......سجل مدني ......... لمكتب السجل التجاري بمدينة ..... لإجراء القيد بسجل قيد الرهن الواردة على المحلات التجارية وفقا للبيانات التالية:


أولاً: البيانات المتعلقة بالدائن: تم الرهن لصالح بنك ........ ومقره .......... وموطنه المختار بدائرة المحكمة الابتدائية التي يقع بالمحل التجاري ........

ثانيًا: البيانات المتعلقة بالمدين: المدين الراهن هو السيد/ ......... مصري الجنسية تاجر .... مقيم ......

ثالثًا: البيانات المتعلقة بالمحل التجاري المرهون: المحل التجاري المرهون يستغل في تجارة ...... وكائن بشارع ............. قسم ........... محافظة .......... مقيد بالسجل التجاري تحت رقم ........ ” وفرعه ......... أو ليس له فروع ” والعناصر التي شملها الرهن هي .......... ” تنقل من واقع العقد وفقًا لما تضمنه البند التاسع ”

رابعًا: البيانات المتعلقة بالدين: يبلغ مقدار الدين المضمون ..... فقط ....... جنيهًا وهو الوارد بعقد الرهن، وتستحق عنه فائدة اتفاقية بسعرها .........% سنويًا ويحل أجل الوفاء بأصل الدين والمصروفات في .../ .../ ....

خامسًا: البيانات المتعلقة بنوع عقد الرهن: تم الرهن بموجب عقد عرفي مؤرخ .../ .../ .... وتم التصديق على التوقيعات الواردة به في .../ .../ .... بموجب محضر التصديق رقم ....... توثيق ...........

سادسًا: البيانات المتعلقة بامتياز البائع أو غيره من الحقوق العينية: لا يوجد حق امتياز البائع على أي من عناصر المحل التجاري التي شملها الرهن، كما لا يوجد أي حق عيني تبعي آخر على أحد هذه العناصر بوصفها عقارًا بالتخصيص.

سابعًا: البيانات الخاصة بشركة التأمين التي تم التأمين لديها: ثم التأمين على المحل التجاري ضد خطر الحريق لدى شركة ......... للتأمين ومقرها ....... بالوثيقة رقم ...... بتاريخ .../ .../ .....

ثامنًا: البيانات المتعلقة بإيجار المحل التجاري: المحل التجاري مؤجر من السيد/ ....... ومدة الإيجارة ....... بأجرة سنوية قدرها ......... فقط .......... جنيهًا تستحق على أقساط شهرية متساوية بواقع القسط ......... جنيهًا.
(توقيع الطالب)
الاسم ..............................
التوقيع ...........................

ملاحظة : -
۱ - تحرر القائمة من نسختين ترفق بهما صورة طبق الأصل من عقد الرهن ويتم القيد بنسخ البيانات الواردة بالقائمة وتسلم إحدى النسختين للطالب مؤشرًا عليها بما يفيد إجراء القيد ورقمه وتاريخه وتحفظ صورة العقد بمكتب السجل التجاري.
۲ - لا يترتب على إغفال أي من بيانات القائمة بطلان القيد إلا إذا كان من شأن هذا الإغفال الإضرار بالغير.
۳ - إذا اشتمل الرهن على فرع للمحل التجاري أو أثاث أو آلات توجد بدائرة مكتب آخر وجب إجراء القيد أيضًا بهذا المكتب.
٤ - إذا اشتمل الرهن على عقار بالتخصيص التزم الدائن بأحكام الرهن العقاري.
۵ - تقدم القائمة من الدائن المرتهن أو ممن وكله في ذلك بموجب توكيل خاص أو رسمي أو عرفي مصدق عليه، ويودع بمكتب السجل التجاري.

كتابة تعليق :

أحدث أقدم