صيغة ونموذج دعوى زيادة نفقة صغير
صيغة ونموذج دعوى زياده نفقه صغير

أنه في يوم ......... الموافق   /  / ۲۰۱۹ 
بناء على طلب السيدة / ................................ والمقيمة في ............................
ومحلها المختار مكتب الأستاذ/                                 - المحامى - الكائن فى                               .
أنا ...................... محضر محكمة ............ الجزئية  قد أتنقلت إلى محل إقامة :-
السيد / ......................................... المقيم فى ............................................... بالقاهرة .
مخاطباً مع/ .................................................................................................

وأعلتنه بالاتي

- الطالبة كانت زوجة المعلن إليه بصحيح العقد الشرعي ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ، وقد رزقت منه على فراش الزوجية الصحيحة بالصغار ( يذكر الاسم والعمر ) وهم في حضانتها بعد أن تم طلاقها منه بموجب ( يذكر الحكم أو وثيقة الطلاق إذا كان قد تم طلاقها من الزوج ) وقد واستصدرت ضده حكما نهائياً فى الدعوى رقم ........ لسنة .........محكمة ........... بفرض نفقة بأنواعها الثلاث .
- وحيث أن الأصل في الأحكام الصادرة بالنفقة أنها ذات حجية مؤقتة لأنها مما يقبل التغيير والتبديل وترد عليها الزيادة والنقصان بسبب تغير الظروف وقد زاد يسار المعلن إليه عن وقت الفرض إذ كان صافى دخلة الشهري فزاد إلى ...... كما زاد سن الصغير عن الفرض الذى مضى علية سنوات وزادت بالتالي حاجات الصغير وقد طالبت المعلن إليه وديا بزيادة المفروض لنفقة الصغير منه بما يتناسب والزيادة فى يساره أو انه أبى دون وجه حق شرعي الأمر الذي حدا بها إلى إقامة الدعوى للقضاء بطلباتها .

بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد أتنقلت الى محل إقامة المعلن إليه وأعلتنه بصورة من هذه الصحيفة وكلفته الحضور أمام محكمة أسرة ...... والكائن مقرها ............. وذلك بجلستها المنعقدة في غرفة المشورة يوم ....... الموافق   /   / ۲۰۱۹  من الساعة التاسعة صباحا لسماع الحكم للطالبة على المعلن إليه بزيادة المفروض لنفقة صغيرها من المعلن إليه بأنواعها الثلاث بمقتضى الحكم رقم ...... لسنة ........ وقدرة ............ شهريا بما يناسب والزيادة مع حالة المعلن إليه المالية أو بما يتناسب والتغيير الحاصل في حالته الاجتماعية وكبر سن الصغير
وبإلزام المعلن إليه مصاريف الدعوى ومقابل أتعاب المحاماة

ولأجل العلم ,,,,,,,,,,

كتابة تعليق :

أحدث أقدم