صيغة دعوى ابطال مفروض نفقة صغير

إنه في يوم.............. الموافق    /   / ۲۰۱۹
بناء على طلب السيدة / ...................................... والمقيمة ....................................................... ،
 ومحلها المختار مكتب الأستاذ /               المحامي الكائن فى .
أنا ...................محضر محكمة.................... الجزئية قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى حيث إقامة : -
السيد / ........................................................ - ويعلن بمحل إقامته ............................. بالقاهرة .
مخاطباً مع .....................................................................

وأعلنته بالأتي

- حيث سبق للطالبة الحصول على الحكم الصادر في الاستئناف رقم......... لسنة ۱۲۸ ق بجلسة ...../..../۲۰۱۰ بفرض نفقة للصغيرين ........... و........ بمبلغ ۵۰۰ جنية بالسوية بينهما من تاريخ ..../..../۲۰۱۰ .
- وحيث أنه قد سبق للطالبة الحصول على الحكم رقم ........... لسنة ۲۰۱۰ أسرة ............. الصادر بجلسة ...../....../۲۰۱۰ بإلزام المعلن إليه بأن يؤدي للطالبة مبلغ ٤۰۰ جنية كأجر حضانة للصغيرين ............... و..............على أن يقسم بينهما بالسوية وقد تأيد هذا الحكم استئنافاً بموجب الاستئناف رقم ............. لسنة ...........ق .
- وحيث أن هذين الحكمين وما قُضي فيمهما من فرض نفقة للصغيرين وأجر حضانة للطالبة قد مضى على صدورهما ما يقرب من العامين تغيرت خلالهما حالة المعلن إليه حيث زاد دخله عن تاريخ صدور الحكمين المذكورين وقد أصبح أكثر يساراً عن ذي قبل حيث أنه يعمل .................................... ويتقاضى راتب شهري لا يقل عن أربعة ألاف جنية ، كما أنه له أجر إضافي من العمل بـــ ................ يدر عليه دخل يقدر بمبلغ ............. الأمر الذي يكون معه المعلن إليه لا يقل دخله الشهري عن ثمانية ألف جنية .
- وحيث أن الطالبة قد طالبت المعلن إليه ودياً بزيادة النفقة المفروضة للصغيرين وكذا أجر حضانتهما بما يتناسب مع زيادة دخله ألا أنه رفض وأمتنع دون سبب شرعي أو قانوني مخالفاً قوله تعالى ” فلينفق ذو سعة من سعته ومن قدر عليه رزقه فلينفق مما أتاه الله سيجعل الله بعد عسرا يسرا” ومخالفاً نص المادة ۱۸ مكرر ثانياً والمضافة بالقانون رقم ۱۰۰ لسنة ۱۹۸۵ والتي تنص على : -  التزام الأب بنفقة أولاده بقدر يساره وبما يكفل لأولاده العيش في المستوى اللائق بأمثالهم .
- وحيث تقدمت الطالبة بطلب التسوية رقم.............. لسنة ۲۰۱۲م أمام مكتب تسويات أسرة .......... وحدد لنظر الطلب جلسة ..../..../۲۰۱۲م وبهذه الجلسة حضرت الطالبة بوكيل عنها ولم يحضر المعلن إليه رغم إعلانه بموعد الجلسة .

بنـــــاء عليـــــه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى حيث إقامة المعلن إليه وأعلنته وسلمته صورة طبق الأصل من صحيفة الدعوى وكلفته بالحضور أمام محكمة أسرة ................ الكائن مقرها بـ ................... وذلك يوم .................الموافق   /   / ۲۰۱۹  أمــــام الدائـــــرة ( ................) أسرة ................... اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وما بعدها ليسمع المعلن إليه الحكم بزيادة المفروض المقضي به كنفقة للصغيرين (............. و.............) بموجب الحكم ألاستئنافي رقم ........... لسنة ۱۲۸ ق وكذا زيادة المفروض المقضي به كأجر حضانة لهما بموجب الحكم رقم ............ لسنة .......... أسرة ........... والمؤيد استئنافاً بموجب الحكم رقم ........... لينة ۱۲۸ ق بما يتناسب مع حالة المعلن إليه المالية وقدرته ويساره الحالي وذلك من تاريخ تقديم طلب التسوية الحاصل في ۱٤/٦/۲۰۱۲ مع إلزامه بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة ..
مع حفظ كافة الحقوق الأخرى

ولأجل العلم ,,,,,,,,,,,

كتابة تعليق :

أحدث أقدم