صيغة ونموذج تعديل عقد شركة توصية بسيطة باعتبار أحد الموصيين متضامنًا


إنه في يوم......... الموافق    /    / ۲۰۱۹
تم الاتفاق بين كل من : -
۱- السيد/ ............ مهنته............ مقيم............ بطاقة............                             (طرف أول شريك متضامن)
۲- السيد/ ............ مهنته............ مقيم............ بطاقة...........                               (طرف ثانٍ شريك متضامن)
مع إضافة عبارة ” شريك “متضامن” قرين اسم الشريك الذي أصبحت له هذه الصفة بموجب التعديل بدلا من عبارة ” شريك موصى”


- يقر المتعاقدون بأهليتهم للتعاقد والاتفاق على ما يلي: -

(البند الأول)
بموجب عقد مؤرخ...... تكونت شركة توصية بسيطة فيما بين أطراف هذا العقد، عنوانها............ ومركزها............ يرأس مال قدره............ فقط...... وتم اتخاذ إجراءات شهرها بتسجيلها في سجل الشركات بمحكمة...... تحت رقم..... وبقيدها في السجل التجاري برقم..... تاريخ.......
(البند الثاني)
وفقًا للبند............ من العقد سالف البيان، فقد وافقت الأغلبية المقرر للشركاء على تعديله باعتبار السيد/ ...........الطرف.........شريكًا متضامنًا بعد أن كان موصيًا، وذلك اعتبارًا من اليوم.
(البند الرابع)
من المتفق عليه أن أحكام التضامن لا تسرى في حق الشريك الذي اكتسب صفة الشريك المتضامن بموجب هذا العقد إلا اعتبارًا من اليوم، ولذلك لا يسأل بهذه الصفة إلا عن ديون الشركة التي تنشأ في ذمتها اعتبارًا من اليوم، أما الديون السابقة فلا يسأل عنها إلا في حدود حصته.
(البند الخامس)
للشريك الذي اكتسب صفة الشريك المتضامن بموجب هذا العقد الحق في إدارة الشركة والتوقيع مع باقي الشركاء المتضامنين أو منفردًا في الحدود المبينة بعقد التأسيس.
(البند الخامس)
تظل لبنود عقد التأسيس قوتها ولا يعدل منها إلا ما تناوله عقد التعديل.
(البند السادس)
بموجب هذا تم توكيل الأستاذ............ المحامى ” أو مدير الشركة ” في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإشهار هذا التعديل ونشره والتأشير به بالسجل التجاري.
(البند السابع)
حرر هذا العقد من............ نسخة، لكل طرف نسخة وأخرى تحفظ بمركز الشركة، وتقدم واحدة للسجل التجاري للتأشير بموجبها بقيد الشركة.
( توقيع الشركاء )
۱ - .................................  ۲- .......................................... ۳ - .......................................... ٤ - ..................................
محضر تصديق
وزارة العدل
مصلحة الشهر العقاري والتوثيق
مكتب توثيق..........
محضر تصديق رقم..... لسنة......
إنه في يوم.......... الموافق    /  / ۲۰۱۹
أمامنا نحن........................... الموثق بالمكتب سالف البيان، قد تم التوقيع على هذا العقد من السيد/ ....................... بطاقة عائلية رقم.......... سجل مدني.......، ومن السيد/ ..............................بطاقة عائلية رقم.......سجل مدني
وهذا تصديق منا بذلك
الموثق          
..........................

كتابة تعليق :

أحدث أقدم