صيغة ونموذج عقد تنازل

أنة في يوم ............ الموافق   /  / ۲۰۱۹
محرر بين كل من : - 
أولا : السيد ............................ المقيم فى .......................... عن نفسها و بصفتها وكيله             ( طرف أول متنازل )
ثانيا : السيد ............................ المقيم فى .......................... عن نفسها و بصفتها وكيله           ( طرف ثاني متنازل إلية )

- وبعد أن ا قر الطرفان بأهليتهما للتصرف اتفقوا على ما يأتي : -

- تمهيد: -  تقر الطرف الأولى عن نفسها و بصفتها وكيلة عن زوجها / ................... بأنها قد تنازلت إلي الطرف الثاني عن قطعة الأرض محل عقد البيع الابتدائي المؤرخ في ۲۸ / ۱ / ۲۰۰۲ و المتضمن بيع الطرف الثاني لهما قطعة ارض فضاء و معدة للبناء كائنة بناحية المحلة الكبرى حوض الملقة ۲۹ قطعة رقم ۱۱۷ امتداد جزيرة شد وان مساحتها ۱٤۵ متر مربع. و اصبح من حق الطرف الثاني التصرف فيها كيفما يشاء تصرف المالك فيما يملك . وان تنازلهم هذا يتضمن التنازل عن عقد البيع الابتدائي سالف الذكر و كافة الحقوق العينية الأخرى للطرف الثاني , و قد تم هذا التنازل بعد استلام الطرف الأول ثمن قطعة الأرض سالفة الذكر بالكامل و قدرها ( ۵۸۰۰۰ ) ثماني و خمسون ألف جنية مصري فقط لاغير ..
أولا / التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من هذا التنازل .
ثانيا / تقر الطرف الأولى عن نفسها و بصفتها بأنها قد تنازلت عن قطعة الأرض محل عقد البيع الابتدائي الواقع في ۲۸ / ۱ / ۲۰۰۲ للطرف الثاني و تنازل عن كاف الحقوق العينية الأخرى , و اصبح من حق الطرف الثاني التصرف في القطعة سالفة الذكر تصرف المالك في ملكة.
 
ثالثا / يقر الطرف الأول بأنها قد استلمت ثمن قطعة الأرض محل هذا التنازل من الطرف الثاني حال توقيعها على هذا التنازل و قدرة < ۵۸۰۰۰ > ثماني و خمسون ألف جنية مصري فقط لاغير..
 رابعا / يقر الطرف الثاني بأنة قد استلم قطعة الأرض محل هذا التنازل و عقد البيع الابتدائي الواقع في ۲۸ / ۱ / ۲۰۰۲ و المتضمن بيعة إلى الطرف الأول قطعة ارض فضاء معدة للبناء كائنة بناحية المحلة الكبرى حوض الملقة اصبح من حقه التصرف فيها بالبيع تصرف المالك فيما يملك.
 خامسا / من يخل بأي بند من بنود هذا التنازل يلزم بدفع مبلغ < ۵۰۰۰ > خمسة آلاف جنية مع نفاذ هذا التنازل . و يلتزم كل من الطرفين بعدم التعرض للطرف الآخر بخصوص قطعة الأرض محل التنازل في الحال أو الانتقال . سواء كان هذا التصرف قانونيا أو ماديا .

( المقر بما فيه المتنازلة)                              (  الشهود )                                               (   المتنازل إلية )
.................................................                        ....................................                                 ...................................

كتابة تعليق :

أحدث أقدم