صيغة ونموذج عقد إيجار شالية مصيفى 


إنه فى يوم ............ الموافق   /  / ۲۰۱۹  حرر هذا العقد بين كلاً من : -

أولا  :السيد...............................المقيم................................... ويحمل رقم قومي .......................... صادرة من .............
(  مؤجر )
ثانيا :السيد...............................المقيم................................... ويحمل رقم قومي .......................... صادرة من .............
(  مستأجر )

تمهيد : -
يأجر الطرف الأول الوحدة رقم .......... ببورتو السخنة - السويس  وحيث أن الطرف الثاني قد رغب في استئجارها اقر كل من المتعاقدين بكامل أهليتهم للتعاقد فلقد تم الإتفاق علي الآتي : -

أولاً : -
يعتبر التمهيد السابق جزءً لا يتجزء من هذا العقد.
ثانياً : -
بموجب هذا العقد أجر الطرف الأول المؤجر إلي الطرف الثاني المستأجر القابل لذلك الوحدة رقم بقصد إستخدامها كمصيف .
ثالثاً : -
القيمة الإيجارية المتفق عليها هي مبلغ ..........جنيه فقط .......... جنيها في .......... يلتزم الطرف الثانى بدفع القيمة الإيجارية الأجرة المتفق عليها للطرف الأول عند إستلام الوحدة والتوقيع علي العقد فى محل إقامة المؤجر.
رابعاً : -
دفـع الطـرف الثانــى( المستأجــر ) للمؤجـر مبلـغ وقــدره ....... جنية فقط ........................ جنيه مصريا.
عند تحرير هذا العقد كتأمين ، ولا يرد هذا التأمين إلا عند انتهاء مدة العقد ويلتزم المستأجر بسداد قيمة استهلاك الكهرباء والتلفيات.
خامساً : -
مدة هذا العقد تبدأ من تاريخ هذا العقد وتنتهي في / / ۲۰۱۵ ولا يجدد هذا العقد إلا بعقد آخر ومن المتفق عليه التزام الطرف الثانى ” المستأجر ” بتسليم إيجار جديد وبقيمة إيجاريه جديدة أيضا للوحدة المؤجرة بمجرد إنتهاء مدة عقد الإيجار ، وإلا يلتزم بدفع تعويض للطرف الأول (المؤجر) قدره (۱۰۰۰ جنيها ) عن كل يوم عن مدة التأخير حتى تسليم الشقة للمؤجر وذلك دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار .
سادساً : -
لا يجوز للمستأجر أن يؤجر العين المذكورة من الباطن أو يتنازل عن الإيجار لكل أو بعض المكان المؤجر له عن اي مدة كانت بدون الحصول علي تصريح سابق وكتابي من المؤجر الذي يحق له أن يرفض ذلك واذا خالف المستأجر هذا الشرط يعتبر العقد مفسوخا فورا بدون تنبيه أو انذار وللمالك الحق في الزام المستأجر بالعطل والأضرار والمصاريف التي تترتب علي ذلك.
سابعاً : -
يتعهد المستأجر بإستعمال العين المؤجرة بشرط أن يراعيها كما يراعي الانسان ماله الخاص ولا يستعمله إلا علي حسب شروط هذا العقد وخلاف ذلك يكون عقد الإيجار مفسوخا ويلتزم المستأجر بالمصاريف والأضرار التي تحدث.
ثامناً : -
المستأجر ملزم بإرجاع العين المذكورة كما إستلمها من المالك وملزم بإصلاح كل التلف مدة سكنه ولو كان المتسبب عن ذلك أحد أفراد عائلته أو خدمه ولا يحق له تخزين مواد ملتهبة أو مفرقعات بالعين وإذا حدث يعتبر هذا العقد لاغيا.
تاسعاً : -
المالك ليس مسئولاً نحو الساكن لآ بعطل ولآ خلافه مما ينسب للساكن من أعمال الجيران أو عموم الغير أو من خلافهم مهما كان نوعها.
عاشراً : -
إذا حدث أمر مخل بالعين المؤجرة فللمالك الحق في إخراج الساكن من العين بمجرد التنبيه عليه شفويا وإذا رأي إجراء التحفظات اللآزمة فللمالك الحق في إجرائها فوراً وليس للمستأجر أن يتوقف أو يتعطل بأي شيء مطلقاً وأن يطلب نفقات أو قيمة ما أجراه من نفقات أو من تنظيمات أو عطل أو أضرار.
الحادي عشر : -
السيد / قاضى الأمور المستعجلة مختص بالحكم بطرد المستأجر من الشقة موضوع الإيجار فى حالة مخالفته أى شرط من شروط هذا العقد ، كما يكون الإختصاص المحلى للمحاكم التابع لها العقار .
الثاني عشر : -
حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها.

والله خير الشاهدين ,,,,,,,,,,

(   المستأجر    )                                                                      (    المؤجر  )
الاسم .............................                                                          الاسم ................................
التوقيع ................................                                                       التوقيع..............................

كتابة تعليق :

أحدث أقدم