عقد رسمى بحوالة حق مضمون برهن رسمى عقارى


وزارة العدل
مصلحة الشهر العقارى و التوثيق
مكتب توثيق ........
انه فى يوم ........ الموافق    /  / ۲۰۱۸ 
حضر أمامنا نحن ........موثق العقود الرسمية بالمكتب سالف البيان كل من : -
۱- السيد / ................................ الجنسية ........الديانة ........ و البالغ من العمر ........ سنة يقيم برقم ........ شارع ........ قسم ........محافظة ........ بطاقة عائلية رقم ........ سجل مدنى ........
” طرف أول ”                        
۱- السيد / ............................... الجنسية ........الديانة ........ و البالغ من العمر ........ سنة يقيم برقم ........ شارع ........ قسم ........محافظة ........ بطاقة عائلية رقم ........ سجل مدنى ........
” طرف ثانى ”                     
- بعد أن أقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد طلبا منا تحرير العقد التالى : -

“البند الاول”
بموجب عقد رهن رسمى عقارى رقم ........ بتاريخ    /  / ۲۰۱۸  محرر بمكتب توثيق ........ رهن الطرف الثانى للطرف الثالث العقار رقم ........ , تنظيم الكائن بشارع ........ قسم ........ محافظة ........ و المكون من ........ و يحده من الناحية البحرية ........ و القبلية ........ و الشرقية ........ و الغربية ........ و تم اشهار هذا الرهن بالقيد رقم ........ بتاريخ   /  / ۲۰۱۸  بالمكتب سالف الذكر , ضمانا لمبلغ ........ فقط ........جنيها مستحق الوفاء فى ..-..-....
“البند الثانى”
أحال الطرف الثالث بموجب هذا العقد الحق المشار اليه بالبند السابق و المستحق له فى ذمة الطرف الثانى الى الطرف الاول لقاء مبلغ و قدره ........ فقط ........ تم الوفاء به بمجلس هذا العقد .
“البند الثالث”
يقبل الطرف الاول هذه الحوالة على أن يحل محل الطرف الثالث فى الحق المحال بأوصافه و توابعه و منها الرهن الرسمى العقارى المبين بالبند الاول و المبرم ضمانا له .
و يقر الطرف الثانى بقبوله لها و أنه لا اعتراض على التنازل عن الرهن و مرتبته على نحو ما تقدم .
“البند الرابع”
يقر الطرف الثالث بتنازله للطرف الاول عن الرهن الموثق لصالحه و المشار اليه فيما تقدم على أن يحل الاخير محله فيه و فى مرتبته .
“البند الخامس”
اختيارى فى حالة وجود قيود أخرى على العقار :
يقر الطرف الثالث بأنه لم يسبق له حوالة الحق محل هذا التصرف أو التنازل عن الرهن أو مرتبته و الا كان ملتزما بالضمان .
“البند السادس”
للطرف الاول التأشير بهذه الحوالة و بالتنازل له عن الرهن و مرتبته فى هامش القيد الاصلى رقم ........ بتاريخ ..-..-.... بمكتب توثيق ........
“البند السابع”
يترتب على هذا العقد حلول الطرف الاول محل الطرف الثالث فى كل حقوقه قبل الطرف الثانى على أن يقوم الاخير باتخاذ ما يلزم من اجراءات لتنفيذ ما تضمنه البند السابق .
“البند الثامن”
لا يكمن الطرف الثالث للطرف الاول الا وجود الحق المحال , فلا يضمن يسار الطرف الثانى اكتفاء بتنازله عن رهنه و مرتبته و لا يجوز للطرف الاول الرجوع على الطرف الثالث بأى شئ .
“البند التاسع”
للطرف الاول الحق فى الفوائد التى حلت حتى تاريخ ابرام هذا العقد و مقدارها ........ فقط ........ جنيها و فيما يحل منها بعد ذلك .
“البند العاشر”
يلتزم الطرف الثالث بأن يسلم كافة المستندات المتعلقة بالحق للطرف الاول خلال أسبوعين من تاريخ ابرام هذا العقد , و يكون مسئولا عن أفعاله الشخصية التى يترتب عليها الاضرار بالطرف الاول .
“البند الحادى عشر”
تختص محاكم ........ بنظر المنازعات التى قد تنشأ عن هذا العقد , و يعتبر عنوان كل من أطرافه المبين به موطنا مختارا له فى هذا الصدد .
“البند الثانى عشر”
وكل الطرف الاول بموجب هذا الاستاذ / ........ فى تسلم صورة هذا العقد و اجراء التأشير بما تضمنه على هامش القيد الاصلى .
و بعد اثبات ما تقدم , تلوناه على الحاضرين و وقعوا عليه فى حضورنا , و بذلك تم التوثيق .

الطرف الاول                                                   الطرف الثانى                                       الموثق
........................                                            .........................                                 ......................

كتابة تعليق :

أحدث أقدم