صيغة ونموذج عقد رعاية فنان (مطرب)

إنه في يوم ..............  الموافق   /  / ۲۰۱۸ تم الاتفاق بين كل من : -

أولاً : الفنان / ............................................ والذي يحمل بطاقة رقم .......................... جهة الإصدار ....................، وعنوانه في ...................................... الرمز البريدي ..............  جوال رقم ..........................
(الطرف الأول)
ثانياً : وكيل أعمال الفنان / .................................  والذي يحمل بطاقة رقم ........................ جهة الإصدار ................، وعنوانه في ............................................ الرمز البريدي ............  جوال رقم ........................
(الطرف الثاني)

- بعد أن أقر طرفى هذا العقد بأهليتهم فى إبرام هذا التصرف أتفقا على الاتى : -

تمهيد:-
حيث أن الطرف الأول يمتلك موهبه غنائية تحتاج إلى الدعم المادي والتسويقي والإداري والفني وهو الذي ينقص تلك الموهبة للظهور، والمنافسة في المجال الفني،فقد أتفق كل من الطرفين على أن يقوم الطرف الثاني برعاية الموهبة الفنية للطرف الأول ويقوم بتقديم الدعم لها لمدة زمنية معينة ووفقاً للاشتراطات الواردة في هذا العقد وحيث التقت إرادة كل من الطرفين فقد اتفقا فيما بينهم على ما يلي:
البند الأول:-
يعتبر هذا التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من هذا العقد.
البند الثاني:-
اتفقا الطرفين على أن يقوم الطرف الثاني بأنشاء حساب على مواقع (اليوتيوب – السناب شات – تويتر – فيس بوك – إنستجرام) باسم فني وهو (.........) ويكون الطرف الثاني وحده له الحق في إدارة هذه الحسابات أو أي حسابات تنشأ في المستقبل، وله حرية عرض ما يشاء على تلك الحسابات بالاتفاق مع الطرف الأول سواء من الاعمال الفنية الخاصة بالطرف الأول أو أي أعمال فنية أخرى يُتفق عليها مع الطرف الأول أو أي أعمال تخدم الخطة التسويقية وتكون المتحصلات المالية الخاصة بهذه الحسابات سالفة الذكر للطرفين حسب النسب في هذا العقد.
البند الثالث:-
يحق للطرف الثاني فتح حساب بريدي اليكتروني باسم الطرف الأول وبعلامة تجارية للمواقع -غير معتمدة- باسم(..........) ويكون الطرف الثاني هو صاحب الحق فيه وفي إدارته وهذا الحساب خاص بالمراسلات الفنية وكل ماهو تحت هذا العقد وأي أعمال فنية أو أعلانية خاصة بالطرفين وهذا الحساب هو (.................................) ويكون خاص بجميع الفيديوهات والأغاني والكليبات الغنائية وأي أعمال أعلانية خاصة بالطرفين.
كما يقر الطرفان بأنه تم فتح حساب وذلك لموضوع هذا العقد في بنك الأنماء باسم الطرف الأول وبرقم حساب (.....................................) على أن تتم جميع الأمور المالية من خلاله ولا يتم صرف أي مبلغ إلا بعلم الطرفين وبسند صرف محرر من الطرفين، كما يتم كل نهاية سنة ميلادية مراجعة الحساب والتوثيق على المصروفات من الطرفين.
البند الرابع:-
تم الاتفاق بين الطرفين على أن يكون حصة الطرف الأول ۵۰% وحصة الطرف الثاني ۵۰% وذلك من كافة المتحصلات المالية سواء من العقود المبرمة أو الحفلات مع أي شخص أو جهة رسمية أو جهة اعتبارية أو أرباح السوشل ميديا المذكورة في البند الثاني أو أي عمل فني أو أعلاني أو برنامج يقوم به الطرف الأول.
البند الخامس:
مدة سريان هذا العقد والالتزامات المتبادلة بين الطرفين هي سبع سنوات هجرية تبدأ من تاريخ توقيع هذا العقد.
البند السادس:-
يلتزم الطرف الأول بتنفيذ الخطة المحددة من قبل الطرف الثاني أثناء قيامه بتسجيل الأغاني المحددة من قبل الطرف الثاني بالخطة التسويقية وجدول الأعمال وعليه أن يلتزم بطريقة الأداء التي تتطلبها الأغنية وتوجيهات مهندس الصوت المختص.
البند السابع:-
يتم تسجيل الأغاني المحددة بجدول الاعمال والخطة التسويقية في المكان الذي يحدده الطرف الثاني وبالتنسيق مع الطرف الأول سواء كان ذلك داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.
البند الثامن:-
يلتزم الطرف الثاني بتكاليف رسوم الأغاني وأيضاَ يتحمل كافة الضرائب التي تُفرض عليه – قبل وبعد إنشاء مؤسسة فنية - من الجهات الرسمية وعليه أن ينشئ مؤسسة فنية متى ما دعت الحاجة لها وباتفاق وتنسيق الطرفين على أن تكون باسم الطرف الثاني وتكون مصروفاتها ودخلها حسب أسهم الطرفين، وهذه الرسوم تسترجع للطرف الثاني حال تسيير الأعمال والدخل المادي للحفلات أو السوشل ميديا.
البند التاسع:-
يلتزم الطرف الأول بأماكن تسجيل الأغاني التي يحددها الطرف الثاني وفي التوقيت الذي يقوم بتحديده الطرفان، كما يلتزم الطرف الأول بالحضور للأماكن التي يحددها الطرف الثاني بتصوير الأغاني المحددة بالخطة التسويقية المتفق عليها أو بالحفلات وذلك حتى يقوم الطرف الثاني بعرض وتسويق تلك المواد المسجلة على المواقع الإلكترونية المحددة بالبند الأول، وفي حال عدم التزامه فأن للطرف الثاني مطالبة الطرف الأول بحصته من العقد، وايضاً دفع التعويض للجهة المستفيدة.
البند العاشر:-
يُقر الطرف الأول أنه قام بالاطلاع على الخطة التسويقية وجدول الأعمال المتفق عليها مع الطرف الثاني وأقر بها ووقع عليها وأقتنع بدور مواقع التواصل الإلكترونية في الخطة التسويقية للأعمال الفنية التي يتم تسجيلها بأشراف الطرف الثاني.
البند الحادي عشر:-
يُقر الطرف الأول والثاني أن جميع التسجيلات يتحمل الطرف الثاني رسومها وتكاليفها المادية حتى يبدأ الدخل للطرفين ثم تسترجع جميع المبالغ المنصرفة، ثم بعد ذلك يتم الصرف لجميع التسجيلات والرسوم والضرائب من الحساب البنكي حسب نصيب كل طرف.
البند الثاني عشر:-
يلتزم الطرف الأول بتسجيل الأغاني ليقوم الطرف الثاني بتنزيلها ونشرها كل أسبوع على موقع اليوتيوب وجميع المواقع الأخرى وذلك تنفيذا للخطة التسويقية وجدول الأعمال المتفق عليه ليحدث التفاعل الدائم للجمهور ويحقق الخطة التسويقية المرجوة منه.
البند الثالث عشر:-
اتفقا الطرفين على أن يكون الطرف الثاني هو المخول له بالتوقيع على أي عقود متعلقة بالألبومات الغنائية أو الكلبات الغنائية أو البرامج الحوارية أو الحملات الإعلانية أو الحفلات التي يقوم بها الطرف الأول مع الغير سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.
البند الرابع عشر:-
يلتزم الطرف الأول بعدم تأدية أي عمل فني داخل أو خارج المملكة العربية السعودية أو خارجها سواء كان ذلك العمل الفني بمقابل أو بدون مقابل إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من الطرف الثاني تتيح له ذلك، ولا يجوز للطرف الأول بأي حال من الأحوال التعاقد مع أي فرد أو شركة إنتاجية أو أي جهة اعتبارية لتقديم أي عمل فني هو يقدمه طوال مدة التعاقد المحددة بالبند سابعاً، وفي حال حصل ذلك فأن للطرف الثاني المطالبة بدفع تعويض قدره ثلاثة مليون ريال.
البند الخامس عشر:-
يلتزم الطرف الأول أنه في حال عدم مقدرته الفنية على أداء العمل الفني الموكل اليه – إلا في حال المرض لا قدر الله - من الطرف الثاني والمحدد في الخطة التسويقية وجدول الأعمال فأنه يحق للطرف الثاني فقط فسخ العقد ويلتزم الطرف الأول برد كل المصروفات التي تكبدها الطرف الثاني بدايةً من أتعاب صياغة عقد الاتفاق ومصروفات التسويق التي تم أنفاقها والمبالغ المالية التي حصل عليها الطرف الأول، ومبلغ سبعة ملايين ريال، كما أنه يجب أن تتضمن الخطة التسويقية وجدول الأعمال بنود رسوم الاتعاب والمصاريف التسويقية والإعلانية ويتم تحديد مبالغ لكل بند من تلك البنود ويتم توقيع الطرفين عليها.
البند السادس عشر:-
في حال إخلال الطرف الأول بأي بند من بنود العقد أو فسخ العقد فأنه يكون ملزم بسداد مبلغ سبعة ملايين جنية للطرف الثاني إضافةً إلى جميع المصروفات التي تكبدها.
البند السابع عشر:-
اتفقا الطرفين انه بعد نهاية العقد يكون حساب السوشل ميديا المحدد بالبند الثاني من حق الطرفين وتكون كافة الأرباح المالية الناتجة عن تلك الحسابات من حقهما حسب نصب كل طرف في المادة الرابعة.
البند الثامن عشر:-
في حال الخلاف لا قدر الله ناتج عن نشوء هذا العقد أو تنفيذه أو تفسيره أو إلغائه أو فسخه أو أي تفرع ينشا منه أو يرتبط به بأي وجه من الوجوه فأنه يتم الفصل بالتحكيم وفقاً للأحكام الواردة في المركز ............................ (محكم لكل طرف) يتم تعيينه من كل طرف لدى وفقاً لـ “نظام” التحكيم في الغرفة التجارية ......................... ( المصرية - السعودية - الكويتية ).
البند التاسع عشر:-
يتكون هذا العقد من تسعة عشر بند وحرر هذا العقد من ثلاث بيد الطرف الأول نسخة والطرف الثاني نسخة ونسخة للعمل بموجبها عند المقتضى.

 والله خير الشاهدين ,,,,,,,,,

الطرف الاول                                                                                                             الطرف الثانى
الاسم ......................................                                                                                   الاسم ..............................................
التوقيع ......................................                                                                                  التوقيع .............................................

كتابة تعليق :

أحدث أقدم