صيغة صحيفة دعوى ابطال عقد بيع لنقص الاهلية مرفوعة من الموصى

أنه فى يوم …….. الموافق   /  / ۲۰۲۰  الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….................... ومهنته …….. المقيم برقم …….. قسم …….. محافظة ……..
ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. الكائن ……..  بالقاهرة . بصفته وصيا على القاصر ……...............
أنا …….. محضر محكمه …….. الجزئية  قد أنتقلت الى محل أقامة : -
السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. قسم …….. محافظة ……..
مخاطبا مع /  ............................. ……..
وأعلنته بالاتى
- بموجب القرار رقم …….. لسنه …….. الصادر من محكمة …….. للاحوال الشخصية عين الطالب وصيا على القاصر ……..
وإذ كان البائع قاصرا فى تاريخ ابرام العقد لأنه من مواليد   /  / ۲۰۲۰ ولم يزل قاصرا عند رفع الدعوى الماثله , فانه من واجب الطالب باعتباره وليا شرعيا عليه ومعتبر نائبا قانونيا عنه أن يطلب ابطال عقد البيع المشار اليه واعتبار كافه الآثار التى ترتبت عليه كان لم تكن بالزام المعلن اليه رد العقار المبيع ومبلغ …….. جنيه شهريا باعتبار هذا المبلغ ريعا من تاريخ انتفاعه بالعقار فى   /  / ۲۰۲۰  وحتى صدور الحكم وذلك استنادا لاحكام المسئولية التقصيرية التى يتعين اعمالها عند القضاء ببطلان العقد .
- وإذ كان المقرر قانونا أن التصرفات التى يبرمها القاصر وتكون دائرة بين النفع والضرر تكون قابلة للابطال ولو لم تنطو على غبن بالنسبة له ويكون له طلب ابطالها بواسطة من يمثله قانونا ومن ثم كانت تلك الدعوى .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المعقده علنا فى يوم …….. الموافق …….. الساعة …….. ليسمع الحكم عليه ببطلان عقد البيع المؤرخ  /  / ۲۰۲۰  والزامه برد العقار المبيع ودفع مبلغ …….. جنيه فقط …….. شهريا اعتبارا   /  / ۲۰۱۹  وحتى صدور الحكم مع الزامه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق
ولاجل العلم ,,,,

كتابة تعليق :

أحدث أقدم