Ads Here

صيغة ونموذج عقد عمل (  حارس - أمن - سكيورتى - Security  ) فى  متجر

صيغة ونموذج عقد عمل ( حارس - أمن - سكيورتى - Security ) فى متجر

صيغة ونموذج عقد عمل (  حارس - أمن - سكيورتى - Security  ) فى  متجر

انه فى يوم ........ الموافق    /  / ۲۰۱۸

أبرم هذا العقد  بين كل من : -

۱- السيد / .............................. الجنسية ........ مقيم برقم ........ شارع ........ قسم ........ محافظة ........ بطاقة عائلية رقم ........ سجل مدنى ........ و عنوان محل العمل ........
” طرف أول “
۲- السيد / ............................. الجنسية ........ مقيم برقم ........ شارع ........ قسم ........ محافظة ........ بطاقة عائلية رقم ........ سجل مدنى ........
” طرف ثانى “

- يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد و الاتفاق على ما يلى : -

“البند الاول”
يتعهد الطرف الثانى بالعمل لدى الطرف الاول فى خفارة محله التجارى الكائن ........ يوميا اعتبارا من اغلاق المحل فى الساعة ........ مساء و حتى الساعة ........ صباحا و فى ايام الاجازات , على أن يستحق اجرا اضافيا عن ساعات العمل التى تجاوز ........ ساعة اسبوعيا يقدر بنسبة ........ من الاجر الذى تحتسب على اساسه اشتراكات التأمين الاجتماعى .

“البند الثانى”
يقر الطرف الثانى ان شهادة القيد الخاصة به و المستخرجة من مكتب القوى العاملة بوزارة العمل و المقدمة منه للطرف الاول صحيحة و على مسئوليته .

“البند الثالث”
يلتزم الطرف الثانى باستلام المتجر مساء كل يوم فور غلقه فى الساعة ........ بعد التأكد من سلامة أبوابه و أقفاله و ذلك من المدير المسئول عنه او من الطرف الاول . و عليه التواجد المستمر و المرور على فترات متقاربة للتحقق من سلامة المنافذ , و أن يكون يقظا طوال الليل و ألا يختلط بأحد أثناء خفارته , و عليه مقاومة كل من يحاول الاعتداء على المتجر و الاستعانة بالشرطة على الا يبرح مقر عمله للابلاغ أو التحقيق الا بعد حضور الطرف الاول او للمدير المسئول .

“البند الرابع”
على الطرف الثانى استعمال السلاح المرخص له به بغرض الحراسة فى هذا الغرض فقط , و أن تقتصر حيازته له بمقر العمل و فى الساعات المحددة للخفارة , و أن يودعه بالمكان المعد له بهذا المقر و فى حيازة الطرف الاول .

“البند الخامس”
ينتهى هذا العقد بوفاة الطرف الثانى او بفقد أهليته.

“البند السادس”
للطرف الاول فصل الطرف الثانى بدون انذار اذا انتحل شخصية غير صحيحة أو قدم شهادات أو توصيات مزورة أو ارتكب خطأ نشأت عنه خسارة مادية جسيمة , او اذا لم يراع التعليمات اللازم اتباعها لسلامة العمل و المنشأة رغم انذاره كتابة , أو اذا تغيب بدون سبب مشروع أكثر من عشرين يوما متقطعة خلال السنة الواحدة أو أكثر من عشرة أيام متوالية رغم انذاره بعد غيابه عشرة أيام فى الحالة الاولى و خمسة أيام فى الحالة الثانية , أو اذا لم يقم بتأدية التزاماته الجوهرية أو اذا أفشى الاسرار الخاصة بالمنشأة أو اذا حكم عليه نهائيا فى جناية أو جنحة ماسة بالشرف او الأمانة او الاداب العامة او اذا وجد اثناء العمل فى حالة سكر بين أو متأثرا بما تعاطاه من مادة مخدرة دون حاجة الى ضبط محضر عن ذلك , او اذا تعدى بأية صورة على الطرف الاول .

“البند السابع”
اذا نسب للطرف الثانى جناية أو جنحة ماسة بالشرف أو الامانة او الاداب العامة او اى جنحة داخل مكان العمل جاز للطرف الاول وقفه احتياطيا عن العمل .

“البند الثامن”
اذا تسبب الطرف الثانى فى فقد او اتلاف او تدمير مهمات او ادوات يملكها الطرف الاول او كانت فى عهدته , التزم بقيمتها , و للاخير اقتطاع هذه القيمة على الا يزيد ما يقتطع شهريا على اجر خمسة أيام .

“البند التاسع”
مدة هذا العقد ........ أشهر تبدأ من تاريخ ابرامه و تنتهى فى ..-..-.... بدون حاجة الى انذار , على أنه اذا استمر الطرف الثانى فى مباشرة العمل بعد ذلك بموافقة الطرف الاول اعتبر العقد مجددا لمدة غير محددة .

“البند العاشر”
تحدد أجر الطرف الثانى بمبلغ ........ شهريا , على ان يتم الوفاء به بالعملة المتداولة قانونا و فى احد أيام العمل و بمكانه .

“البند الحادى عشر”
يستحق الطرف الثانى أجره اذا حضر الى مقر العمل فى الوقت المحدد للعمل و كان مستعدا لمباشرته و حالت دون ذلك أسباب ترجع الى الطرف الاول , فإن كانت الاسباب قهرية خارجة عن ارادة الاخير استحق الطرف الثانى نصف أجره .

“البند الثانى عشر”
يستحق الطرف الثانى علاوة دورية سنوية لا تقل عن ........ من الاجر الذى تحتسب على أساسه اشتراكات التأمين الاجتماعى بحد أدنى ........ و بحد أقصى ........ و ذلك لمدة عشرين عاما من تاريخ استحقاق أول علاوة .

“البند الثالث عشر”
يلتزم الطرف الثانى بما يلتزم به باقى العاملين من التوقيع عند قبض أجرة بما يفيد ذلك فى السجل المعد لهذا الغرض على ان يشتمل على بيانات بمفردات الاجر .

“البند الرابع عشر”
يلتزم الطرف الاول باعطاء الطرف الثانى مجانا فى نهاية عقده و بناء على طلبه , شهادة يبين بها تاريخ دخوله فى الخدمة و تاريخ خروجه منها و نوع العمل الذى كان يؤديه و قيمة الاجور و المزايا كما يلتزم برد كافة الاوراق و الشهادات الخاصة بالطرف الثانى فور طلبها , و للأخير أثناء سريان العقد أن يطلب شهادة خبرة تحدد فيها كفاءته المهنية .

“البند الخامس عشر”
يلتزم الطرف الثانى بالاشتراك عن الطرف الثانى لدى هيئة التأمينات الاجتماعية و ان يمسك ملفا تودع به المستندات المقررة .

“البند السادس عشر”
تختص محاكم شئون العمال الجزئية أو دوائر العمال بالمحكمة الابتدائية الكائن مقر العمل بدائرتها بمدينة ........ بنظر كافة المنازعات التى تنشب فيما يتعلق بهذا العقد , و يعتبر عنوان كل من طرفيه المبين به موطنا مختارا له فى هذا الصدد .

“البند السابع عشر”
حرر هذا العقد من ثلاثة نسخ , لكل طرف نسخة , و الثالثة لمكتب التأمينات الاجتماعية المختص ترفق بالاستمارة رقم (۱) تأمينات .


والله خير الشاهدين ,,,,,,,,,,,,,,,,,

                                ” الطرف الأول “                                                                              ” الطرف الثانى “
...............................                                                                          .................................

Ads middle content1

Ads middle content2