صيغة عقد شركة تضامن

أنه في يوم الاثنين الموافق ۲۰ / ۳ / ۲۰۱۷
تم تحرير هذا العقد بين كل من :-
أولاً : السيد /  ..................................... (مصرى الجنسية ) والمقيم فى      شارع الفرن – شبرا – القاهرة . رقم قومى ...............................................                       .
( طرف أول - شريك متضامن )

ثانياً : السيد /  ........................... ( مصرى الجنسية ) والمقيم فى            شارع حسن عبدالفتاح – متفرع من مصيلحى بكر  -الاميرية – القاهرة . رقم قومى .....................................
( طرف ثانى شريك متضامن )

بعد أن أقر الأطراف بأهليتها للتصرف والتعاقد ، اتفقوا على تكوين شركة تضامن فيما بينهم بالشروط الآتي بيانها
أولاً :اتفق المتعاقدون على تكوين شركة تضامن فيما بينهم اسم الشركة ( ................ )  والسمة التجارية لها ( ...................................... )
ثانياً :غرض الشركة هو القيام بأعمال المقاولات والتوريدات العامة .
ثالثاً : مركز الشركة : شقة رقم       بالدور ألارضى  بالعقار رقم ........ بشارع المهندس عبدالمنعم – عمارات بيتشو أمريكان سيتى – زهراء المعادى – قسم البساتين -  محافظة القاهرة .
رابعاً : رأس مال الشركة هو مبلغ ۱۰۰۰۰۰جنية فقط ( مائة الف جنية مصرى فقط لاغير ) تم دفعه من جميع الشركاء وحصة كل شريك على النحو الآتي :-
حصة الشريك الأول ۵۰۰۰۰  جنية( خمسون الف جنيها مصريا ً) .
حصة الشريك الثانى ۵۰۰۰۰ جنية ( خمسون الف جنيها مصرياً ) .

خامساً : مدة الشركة :-
تبدأ من ۲۰ / ۳ / ۲۰۱۷ وتنتهى فى ۱۹ / ۳ / ۲۰۲۷ قابلة للتجديد لمدة أخرى مماثلة ما لم يخطر أحد الشركاء الآخرين بموجب إنذار على يد محضر أو بخطاب موصى عليه بعلم الوصول برغبته في الانفصال قبل نهاية مدة الشركة أو مدة محددة بستة أشهر على الأقل .
سادساً : الإدارة وحق التوقيع :-
 موكلة للطرفين الأول والثاني مجتمعين بشرط أن تكون الأعمال التي تصدر منهم لتحقيق غرض الشركة وضمن أغراضها وبعنوانها . ، وأية تصرفات قانونية أخرى من رهن أو بيع عقارات الشركة أو الحصول على قروض للشركة ، فيجب أن تصدر من جميع الشركاء .

سابعاً :
اتفق الشركاء أن يتقاضى الطرف ألاول ۱۵۰۰ جنية ( الف وخمسمائة جنية مصرى ) مرتباً شهرياً عن مقابل أعمال الإدارة تدخل من ضمن مصروفات الشركة .
- كما أتفقا على أن يتقاضى الطرف الثانى ۱۵۰۰ جنية ( الف وخمسمائة جنية مصرى )
ثامناً : الحسابات والسنة المالية :-
 تمسك دفاتر تجارية حسب الأصول التجارية يرصد فيها رأس المال النقدي والعيني ، : تبدأ  السنة المالية للشركة من أول يناير من كل عام وتنتهي بنهاية شهر ديسمبر من نفس العام ، باستثناء السنة المالية الأولى والتي تبدأ من تاريخ إشهار الشركة وتسجيلها وتنتهي في نهاية شهر ديسمبر من العام التالي .على أن يجرد أصول الشركة وخصومها وحساب الأرباح والخسائر فى إطار ميزانية عمومية للشركة وتكون نافذة فى حقهم بمجرد توقيعهم عليها أو بعد مضى خمسة عشر يوماً من تاريخ إرسال صورة منها لكل منهم بخطاب موصى عليه بعلم الوصول ، أو بإنذار على ،يد محضر ويكون لكل شريك الإطلاع على دفاتر الشركة ورصيدها بنفسه أو بتوكيل عنه أو بندب أحد الخبراء .
تاسعاً : توزيع الأرباح والخسائر :-
يتم توزيع الأرباح بعد اعتماد الميزانية ، وتوزع الأرباح بقدر حصة كل شريك بعد تجنيب نسبة قدرها ١٠% كاحتياطي ، ويوقف هذا الاحتياطي متى بلغ ۱۰% من رأٍس المال  أما في حالة الخسارة في ميزانية إحدى السنوات ، فترحل إلى السنة التالية ، ولا توزع أرباح إلا بعد تغطية خسارة السنوات السابقة مع مراعاة العودة بالاحتياطي إلى النسبة المقررة له إذا كانت الشركة قد استعانت به لمواجهة الخسائر .
عاشراً : يجب إمساك دفاتر منتظمة على النحو المقرر قانوناً ، ويكون مدير الشركة مسئول قبل باقي الشركاء عن الأضرار التي قد تترتب على مخالفة هذا الالتزام ، ولكل من الشركاء الحق في الإطلاع على تلك الدفاتر .
حادي عشر : تبدأ  السنة المالية للشركة من أول يناير من كل عام وتنتهي بنهاية شهر ديسمبر من نفس العام ، باستثناء السنة المالية الأولى والتي تبدأ من تاريخ إشهار الشركة وتسجيلها وتنتهي في نهاية شهر ديسمبر من العام التالي .
ثاني عاشر: حظر المنافسة:-
 يتعهد الشركاء بعدم القيام بأي عمل من الأعمال التي تقوم بها الشركة أو أن ينافسها في الغرض المخصص لها ، و في حالة ثبوت مخالفة أي شريك لهذا البند يحق لباقي الشركاء فصله ومطالبته بالتعويضات الناتجة عن تصرفه .
ثالث عشر: الانسحاب والتنازل عن الحصص:-
أ - لا يحق لأي شريك أن ينسحب من الشركة قبل نهاية مدتها ما لم يوافق الشريك الاخر على ذلك .
ب- لا يحق لأي شريك أن يبيع حصة أو رهنها أو يتنازل عنها أو جزء منها .إلا بموافقة كتابيةللشريك الاخر .
ج - وفى حالة أية مخالفة أي شريك لما جاء بالبند السابق لا ينفذ هذا التصرف في حق باقي الشركاء مع الاحتفاظ بجميع حقوقهم بسائر أنواعها .
رابع عشر : وفاة أحد الشركاء أو فقدان أهليته :-
 لا تنحل الشركة بوفاة أحد الشركاء أو الحجر عليه ، وتستمر مع ورثته في حالة وفاته ، على أن يكون للقاصر منهم موصياً عليه ويتضامن في حدود حصته الأرثية ، أما غير القاصر فيكون متضامناً مطلقاً  ، فإن لم يقبلوا ذلك قدرت حصة المورثة وقت الوفاة وسلمت لجميع الورثة واستمرت الشركة بين باقي الشركاء .
( إذا تم قبول الورثة وجب تعديل العقد فيما يختص بأسماء الشركاء وحصصهم )

خامس عشر : فسخ الشركة :
-
 تفسخ الشركة قبل نهاية مدتها متى بلغت خسائرها نصف رأس المال ، إلا إذا قبل الأطراف الاستمرار فيها ، أما إذا اتفقوا على التصفية ، فيتم الاتفاق على مصفي وإلا تعيين اللجوء إلى المحكمة المختصة لتعيين مصفي .
سادس عشر : تسجيل الشركة :-
 يتفق الشركاء على أن يكون مدير الشركة هو الذي يقوم بتسجيل هذا العقد والإشهار عنه بالطرق القانونية أو توكيل الشركاء للأستاذ / أحمد سيد  المحامى بتسجيل الشركة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك بمصاريف على عاتق الشركة .
سابع عشر :- تختص محاكم جنوب القاهرة  بنظر المنازعات التي قد تنشأ عن هذا العقد ، ويعتبر عنوان كل طرف الموضح به موطناً مختاراً في هذا الصدد ما لم يتم إخطار باقي الشركاء كتابة بتغييره .
سابع عشر : تحرر هذا العقد من ثلاثة نسخ  بيد كل شريك نسخة للعمل بها ونسخة تحفظ بمركز الشركة ، وأخرى تسلم لمكتب السجل التجاري لإتمام القيد بالدفاتر المعدة لذلك .

توقيع الشركاء

١- ....................                                                                     ٢- ......................


ملخص عقد شركة تضامن 

بموجب عقد شركة تضامن حرر في تاريخ/ / بين كل من : -

۱ ـ السيد/...................................................
۲ ـ السيد/.......................................................
۳ ـ السيد/.....................................................
۱ ـ عنوان الشركة ................................................................

۲ ـ غرض الشركة ..........................................................

۳ ـ مركز الشركة ..................................................................

٤ ـ رأس مال الشركة..................................................................
۵ ـ الأرباح والخسائر...................................................................
٦ ـ مدة الشركة..............................................................................
۷ ـ الإدارة والتوقيع ...........................................................................

التوقيعات
الشريك الاول....................     الشريك الثانى ....................... الشريك الثالث .......................



الإعلان بالصحف

بموجب عقد محرر بتاريخ۲۰/ ۳ / ۲۰۱۷ تكونت شركة تضامن بين                               و         ،                        مركزها شقة رقم      بالدور ألارضى  بالعقار رقم          – عمارات بيتشو أمريكان سيتى – زهراء المعادى – قسم البساتين -  محافظة القاهرة .بغرض أعمال المقاولات العامة التوريدات  برأسمال قدره ۱۰۰۰۰۰جنية ( مائة الف جنية مصرى فقط لاغير ) ومدتها عشر سنوات  تبدأ من ۲۰/ ۳ / ۲۰۱۷ وتنتهي في ۲۰ / ۳ / ۲۰۲۷ وحق الإدارة والتوقيع للشريكين الأول والثاني مجتمعين .


كتابة تعليق :

أحدث أقدم