صيغة إنذار على يد محضر بفسخ عقد البيع الإبتدائى لعدم سداد باقى الثمن 

انه فى يوم ............ الموافق    /  / ۲۰۱۳
بناء على طلب السيد / ................................... المقيم .......................
ومحله المختار مكتب الاستاذ / ...................... المحامى الكائن فى .....................................
انا ..................... محضر محكمة ........................ الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه واعلنت : -
السيدة / .......................................... المقيمة فى ................................... محافظة ........................
مخاطبا مع / ...............................................................

وانذرتها بالأتى
- بتاريخ    /  / ۲۰۱۳ باع المنذر إلى المنذر الية بموجب عقد بيع إبتدائى  ماهو الشقة رقم ..... أمام السلم بالدور ...... بعد الارضي بالعقار رقم ...... شارع ...................... ـ العباسية  ـ القاهرة  والبالغ مساحتها ...... متر فقط ......... متر تحت العجز والزيادة والمحدده بالحدود الاتيه الاربعة : -
الحد البحري الغربي : شارع ......................................                       الحد البحري الشرقي : جار ملك الغير.
الحد القبلي الشرقي : شقة رقم واحد بذات العقار.                            الحد القبلي الغربي : جار ملك الغير .
نظير ثمن اجمالى قدره ................. جنية فقط .................... الاف جنية مصري لا غير دفعت المعلن اليها عند التوقيع علي العقد مبلغ وقدره .................. جنية فقط سبعون الف جنية مصري لا غير وباقي مبلغ وقدره ............ جنية فقط ................ الف جنية مصري لاغير تسدد علي اربعة اقساد كل قسط مبلغ وقدره.................. جنية فقط ............................. جنية مصري لا غير تبداء من ۱/۵/۲۰۱۳ وتنتهي الاقساد في ۱/۳ /۲۰۱۹ وحيث ان المنذر اليها لم تفى بالتزاماتها فى سداد هذه الاقساط حتي تاريخه .
- فمن ثم يحق للطالب طلب فسخ العقد وذلك طبقا لنص الماده ۱۵۷ من القانون المدنى مع تسليم الشقة موضوع الانذار بالحالة التي هي عليها الان ومع التعويض عن هذه الاضرار التي اصابة المنذر .
- وحيث باءت المحاولات الودية بالفشل ، وهو الأمر الذى اضطر معه المنذر الى توجيه هذا الأنذار الرسمى على يد محضر الى المنذر اليها ينذرها بموجبه بسرعة سداد باقي الاقساط الواردة بالعقد المؤرخ ۱۵/۹/۲۰۱۳ وذلك فى خلال خمسة عشر يوما من تاريخ اعلانكم بهذا الانذار .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث محل إقامة المنذر اليه وسلمته صورة من هذا الانذار وكلفته بسرعة سداد باقي الاقساط الواردة بالعقد المؤرخ ۱۵/۹/۲۰۱۳ وذلك خلال خمسة عشريوما من تاريخ تسلمكم هذا الانذار، وفى حالة امتناعكم عن الوفاء سوف يضطر المنذر آسفا الى الالتجاء الي القضاء بفسخ عقد البيع الابتدائي المؤرخ ۱۵/۹/۲۰۱۳وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بحفظ حقوقه القانونية .
وذلك للعلم بما جاء به ونفاذ مفعوله قانونا .
ولاجل العلم ,,,,,,,,,,,,,

كتابة تعليق :

أحدث أقدم