صيغة ونموذج تجديد قيد رهن رسمى عقارى 

قائمة قيد رهن رسمي عقاري مقدمة من ........ بصفته ......... لمكتب توثيق ......... وذلك لإجراء شهر العقد بالقيد وفقًا للبيانات التالية:

أولاً: البيانات المتعلقة بالدائن: 
تم الرهن لصالح السيد/ ............ مصري ومهنته ........ يقيم ........ ومحله المختار مكتب الأستاذ ....... المحامى ” يجب أن يكون المحل المختار بدائرة المحكمة التي بها المكتب الذي تم إشهار العقد به وإلا صح إعلان الدائن بالأوراق في قلم كتاب هذه المحكمة ”

ثانيًا: البيانات المتعلقة بالمدين أو الكفيل العيني: 
الراهن هو المدين (أو الكفيل العيني) السيد/ ......... مصري ومهنته ........ ويقيم ............

ثالثًا: البيانات المتعلقة بتاريخ السند والجهة التي تم أمامها: 
إبرام عقد الرهن الرسمي محل هذا القيد بتاريخ .../ .../ .... أمام مكتب توثيق ...... تحت رقم .....

رابعًا: البيانات المتعلقة بالدين: 
مصدر الدين المضمون بهذا الرهن هو عقد القرض المبرم فيما بين كل من السيد/ ........ “الدائن” والسيد/ ....... “المدين” بتاريخ .../ .../ .... (أو هو عقد القرض الذي تضمنه العقد الرسمي محل هذا القيد) ويبلغ مقدار أصل الدين مبلغ ........ فقط ........ جنيهًا، ويستحق في .../ .../ ....، وتبلغ مصروفات العقد والقيد ” والتجديد إن كان القيد قد جدد ” مبلغ ....... فقط ......... جنيهًا، وتبلغ الفوائد التي كانت مستحقة وقت هذا القيد مبلغ ....... فقط ....... جنيهًا، فتكون جملة المبلغ المضمون بهذا القيد هو ....... فقط ....... جنيهًا.

خامسًا: البيانات المتعلقة بالعقار:
العقار المرهون عبارة عن ........ برقم تنظيم، كائن بشارع ....... قسم ....... محافظة .............. مكون من ........ تبلغ مساحته ....... مترًا مربعًا، يحده من الناحية البحرية ........ والقبلية ........ والشرقية ........ والغربية ...... بالمكلفة رقم .......... باسم ........
ترفق مع العقد الرسمي بطلب لمكتب الشهر العقاري الذي تم القيد الأصلي به، وذلك لتجديد القيد مع إيضاح رقم القيد الأصلي وتاريخه وفقًا لما تضمنته الصورة الرسمية الخاصة بالقيد الأصلي والسابق تسليمها للطالب.
ويجوز إجراء قيد جديد في حالة سقوط القيد السابق، ولكن تحتسب مرتبته من تاريخ إجرائه، ويسقط القيد بعدم تجديده خلال عشر سنوات من تاريخ أجرائه، كما يسقط التجديد بانقضاء هذه المدة.
۱ - اسم طالب التجديد ولقبه.
۲ - رقم القيد وتاريخه وموضوعه.
۳ - اسم الدائن ولقبه.
٤ - اسم المدين ولقبه.
ويؤشر مكتب الشهر العقاري بهامش القيد بما يفيد التجديد مع الإشارة إلى رقم وتاريخ إيداع قائمة التجديد ويرد المكتب إحدى النسختين إلى الطالب بعد التأشير عليها بما يفيد التجديد مع ذكر تاريخه.
ويوقع الطالب أو وكيله على طلب تجديد القيد.

كتابة تعليق :

أحدث أقدم