عقد بيع إبتدائى


انه فى يوم ........ الموافق    /   / ۲۰۲۰  قد تم الاتفاق بين كل من : -
اولا : السيد ............................. المقيم فى ............................. ويحمل بطاقة رقم ........................  (طرف اول بائع)

ثانيا : السيد ............................ المقيم فى .......................... ويحمل بطاقة رقم .....................  ( طرف ثان مشترى)
تمهيد
حيث يمتلك الطرف الاول من هذا العقد ما هو ..................... بمساحة اجمالية م۲ فقط ( مترا مربعا ) ومكون من وحيث ان ملكية الطرف الاول للعين محل هذا العقد قد الت اليهم عن طريق بموجب وحيث ان الطرف الثانى (المشترى ) يرغب فى شراء العيد المبيعه موضوع هذا العقد وقد لاقت هذا الرغبة قبولا لدى الطرف الاول (البائعون ) .
- وبعد ان اقرا جميع الاطراف باهليتهما القانونية للتعاقد والتصرف قانونا اتفقا وتراضيا على اتمام هذا البيع وتحديد التزامات كل طرف تجاه الاخر وفقا للبنود الاتية :-
البند الاول
يعتبر التمهيد السابق جزءلا يتجزء من هذا العقد ومكلمه ومتمم لاحكامه وبنوده .
البند الثانى
باع واسقط وتنازل بموجب هذا العقد وبكافة الضمانات الفعلية والقانونية الطرف الاول ( البائعون ) الى الطرف الثانى ( المشترى ) القابل لذلك ما هو بمساحه اجمالية م۲ فقط ( مترا مربعا ) ومكون من ...............................................

البند الثالث
تم هذا البيع وقبل نظير مبلغ وقدرة جنيه (فقط جنية مصرى ) وتم سداد كامل المبلغ بمجلس هذا العقد ويقر الطرف الاول ( البائع ) بان توقيعه على هذا العقد بمثابة مخالصة تامه نهائية باستلام المبلغ سالف الذكر .
البند الرابع
اتفق الطرفان على ان يكون تسليم العين المبيعه محل هذا العقد للطرف الثانى فى يوم ......... الموافق   /  / ۲۰۲۰
البند الخامس
يقر ويتعهد الطرف الاول ( البائعون ) بالحضور امام مكاتب الشهر العقارى والتوثيق لاتخاذ كافة الاجراءات الراسمية الناقلة للملكية متى طلب منه ذلك من الطرف الثانى ( المشترى ).
البند السادس
يقر الطرف الثانى ( المشترى ) بانه عاين الوحده المبيعه محل هذا العقد المعاينة التامه النافيه للجهالة وانه قبل شرائها بالحالة التى هى عليها .
البند السابع
يقر ويتعهد الطرف الاول ( البائع ) بان العين المبيعه محل هذا العقد خالية من كافة الحقوق العينية ايا كان نوعها كالرهن والاختصاص والامتياز وحقوق الانتفاع والارتفاق ظاهرة وخفية .
البند الثامن
يقر الطرف الاول (البائعون ) بان حيازته للعين المبيعه حيازه هادئة مستقره دون اى منازعه من اى فرد او جهه و يلتزم الطرف الاول ( البائعون ) بضمان عدم التعرض المادى والقانونى منه او للغير .
البند التاسع
يقر طرفى هذا العقد بانهم اتخذو من العناوين المذكورة بصدر هذا العقد محلا لهم واى مراسلات او انذارات او اخطارات ترسل عليها تعتبر صحيحة ونافذه ومنتجه لاثرها القانونية مالم يخطر احد الاطراف الاخر بتغير عنونه بخطاب موصى علية بعلم الوصول .
البند العاشر
اى نزاع ينشا حول تفسير اى بند من بنود هذا العقد او الاخلال بشرط من شروطه تعتبر محاكم باختلاف درجاتها هى المنوطة بحلة .
البند الحادى عشر
اثباتا لما تقدم حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخه للعمل بموجبها عند اللزوم .

والله خير الشاهدين ,,,,,,,,,

الطرف الاول بائعون    الاسم ..........................................              التوقيع .......................................
الطرف الثانى مشترى  الاسم .........................................               التوقيع .......................................

كتابة تعليق :

أحدث أقدم