صيغة ونموذج عقد تقديم أستشارات وخدمات 

أنة فى يوم        الموافق    /  / ۲۰۱۹  تم الاتفاق بين كل من : -
أولا : شركة .................................. سجل تجارى رقم ......................وعنوانها ............................... ويمثلها فى التوقيع على هذا العقد الاستاذة ......................... بصفتها المديرة المسئولة .
( طرف أول متلقى الخدمة )

ثانيا : السيد ............................... ومهنتة ............. والمقيم فى ............................... ويحمل بطاقة رقم قومى ................................
( طرف ثانى مقدم الخدمة )

- فقد تم الاتفاق فيما بينهم على الاتى : -
تمهيد
- تتخصص شركة ........... ( الطرف الاول )  فى مجال تصميم المواقع الاليكترونية والبرمجية وحيث أن هذا المجال متشعب ويوجد بة العديد من لغات البرمجة وحيث أن الطرف الثانى لدية خبرة فى لغة ........ البرمجية وترغب الشركة الطرف ألاول فى الاستفادة من خبرات الطرف الثانى فى هذة اللغة البرمجية من خلال تقديمة أستشارات و خدمات فنية فى مجالة وذلك طبقا لمنظورة  الفنى والتقنى المستقل الخاص بة وذلك تحت أشرافة وإدارتة ويتمتع فى سبيل تقديم تلك الخدمة المتفق عليها طبقا لبنود هذا العقد  بالاستقلالية الإدارية والفنية والتنظيمية والاشرافية التامة .

البند الاول
- يعتبر التمهيد السابق جزءا لا يتجزء من هذا العقد ومتمما ومكملا له .

البند الثانى : - الاعمال المنفذة

بموجب هذا العقد يلتزم الطرف الثانى بتقديم الخدمات والاستشارات البرمجية التى يطلبها منة الطرف الأول بإستقلال تام بعيدا عن الرقابة الادارية والتنظيميه والمهنية من جانب الشركة الطرف الاول ووفقا للاصول المهنية بحيث يمارس عمله مستقلا فى تقديم الخدمات المنوط به ادائها وهى عبارة عن الاتى : -
...................................................
..................................................
..................................................
- كما اتفق الطرفان على ان تقتصر الاستشارت والخدمات البرمجية وهى المنصوص عليها بهذا العقد ، ولا يجوز تعديل الأعمال بدون موافقة كتابية من الطرفين المتعاقدين.
البند الثالث : - مدة العقد
- اتفق الطرفان على أن مدة العقد ستة أشهر تبدأ من    /  / ۲۰۱۹  وتنتهي في  /  / ۲۰۱۹  او ينتهى هذا العقد تلقائيا بانتهاء الاعمال الموكلة للطرف الثاني (ايهما أقرب) حيث تم إبرام هذا العقد لانجاز اعمال معينة ويخضع تقدير انتهاء الاعمال للطرف الاول والذى يقوم بدوره باخطارالطرف الثانى بانتهاء هذا العقد حتى ولو لم تنتهى مدة الستة أشهر .
- يحق للطرفين عند تجديد هذا العقد تعديل الاسعار وشروط العقد وفقا لما يتراى لهما هديا بأسعار السوق . ولايجوز تجديدة لمدة مماثلة إلا بموافقة كتابية من الطرفين ويحق للطرفين فسخ هذا العقد بشرط إخطار الطرف الاخر بالرغبة فى الفسخ بإنذار كتابى قبله بمدة ثلاثين يوما .
البند الرابع :-  قيمة العقد وكيفية الدفع
- اتفق الطرفان على ان يتم دفع أتعاب الخدمات و الاستشارات البرمجية شهريا بمقابل ........   (.....................جنيه مصري) ويتعهد الاستشارى ومقدم الخدمة ( الطرف الثانى ) بتقديم بيان مفصل بما تم إنجازه من خدمات . ويتوجب علية تقديم فاتورة إلى الطرف الأول عن الخدمات المقدمة كل ثلاثون يوم تقويمي ويجب سداد قيمة الفاتورة بالكامل من قبل الشركة ( الطرف الأول ) خلال ۱۵ يوماً من اصدارها.
البند الخامس : -  السرية.
- يتعهد مقدم الخدمة والاستشارى وهو الطرف الثانى بعدم إفشاء اسرار الشركة الطرف الاول ويلتزم بالحفاظ على سرية المعلومات التى تصل اليه بمناسبة عمله وعدم الاحتفاظ بإية مستندات تخص الشركة الطرف الاول بعد انتهاء هذا العقد او القيام بإى عمل يتعارض مع مصالح الشركة وفى حالة إخلال الطرف الثانى يكون من حق الشركة الطرف الاول الرجوع عليه بالتعويض المناسب جبرا لما يصيبها من أضرار .
- يلتزم الطرف الثانى بالحفاظ على سرية المعلومات والاسرار والبيانات التى يطلع عليها بحكم هذا التعاقد ويظل هذا الالتزام  قائمة لمدة ثلاثة سنوات ميلادية كاملة تبدأ من تاريخ التوقيع على هذا العقد .
البند: السادس  : - الاعتبار الشخصى للعقد
- يتعهد ويلتزم الطرف الثانى بأن يؤدي الخدمات المنوط بها والواردة بالبند الثانى من هذا العقد بنفسه وإلا يستعين بالغير إلا بموافقة كتابية وصريحة من الشركة الطرف الاول حيث تم إبرام هذا العقد لاعتبارات شخصية تتمثل فى الكفاءة الفنية والمهنية للطرف الثانى  .
البند السابع : - التنازل والتعاقد من الباطن
يتعهد الطرف الثانى - بعدم التنازل عن العقد او اى جزء منه أو أية فائدة أو مصلحة فيه أو بموجبه بدون موافقة كتابية مسبقة من الطرف الأول .
البند الثامن :- صحة بيانات والخبرات
- يتعهد الطرف الثانى  بصحة البيانات والمؤهلات والخبرات والتى دعت الشركة الطرف الاول للتعاقد معه لاداء الخدمات والاستشارات موضوع هذا العقد وفى حالة ثبوت عدم صحة ذلك يفسخ العقد فضلا عن حق الشركة الطرف الاول فى التعويض المناسب.
البند التاسع : -  الجزاءات و غرامة التأخير
-  فى حالة حدوث تأخير فى تقديم الاستشارة الفنية المطلوبة من الطرف الثانى  وعدم قدرتة على توفير الدعم الفنى المتمثل فى تقديم الخدمات البرمجية  موضوع هذا العقد , يحق للشركة الطرف الأول أن تخصم  مبلغا يعادل فى المائة (   % ) من قيمة العقد المتبقية عن كل أسبوع تأخير, على أنه يجب أن لا يزيد إجمالى المبلغ المخصوم عن فى المائة ( ۵۰ % ) من قيمة العقد المتبقية و تطبق هذه الغرامة بسبب التأخير فى حد ذاته بدون أية إشارة سابقة إلى الشركة أو إتخاذ إجراءات أخرى أو اللجوء إلى إجراءات قضائية .
البند العاشر : - اللغة
تتم كل المراسلات بين الطرفين بما فى ذلك الاخطارات أو الطلبات أو الموافقات أو العروض أو المطالبات باللغة العربية، ما لم يتفق الطرفان على غير ذلك كتابة .
البند الحادى عشر: - عملة السداد
يعتبر الجنيه المصرى هو العملة الاساسية فى بنود هذا العقد ، ويجوز للطرفان الاتفاق على السداد بعملة تختلف عن الجنيه المصرى شريطة الاتفاق على ذلك كتابة .
البند الثانى عشر :  -الإخطارات، ونسخ العقد

ترسل كل الاخطارات المتعلقة بهذا العقد بين الطرف الأول والطرف الثانى كتابيا بالبريد الجوى المسجل أو تسليم يدويا على العناوين الموضحة فيه وفى حالة تغيير عنوان أى طرف يرسل الطرف المعنى إخطارا مسبقا للطرف الآخر وتعتبر اية اخطارات مرسلة بموجب هذا العقد قد سلمت فى يوم إستلامها من الطرف الآخر .
البند الثالث عشر : - أختصاص المحكمة
تختص محاكم شمال القاهرة الابتدائية بإى نزاع ينشأ فى تطبيق احكام او تفسير بنود هذا العقد .

البند :  الرابع عشر
إثباتا لما تقدم تم توقيع هذا العقد من الطرفين كل بإسمه وصفتة وتم تحرر هذا العقد من نسختين ومكون من أربعة عشر بندا ويقع فى ثلاث صفحات بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند اللزوم
والله خير الشاهدين  ,,,,,,,,,,

( الطرف الأول ) الشركة متلقية الخدمة                                             ( الطرف الثانى ) مقدم الخدمة والاستشارة
الاسم ..............................                                                الاسم .....................................
التوقيع ..............................                                              التوقيع .....................................


كتابة تعليق :

أحدث أقدم