طلب تأشير هامش على قائمة رهن حيازي
إذا أبرم الدائن المرتهن، عقد إيجار أو عقد عارية استعمال، مع المدين الراهن بعد إجراء قيد الرهن، فإنه يتعين حتى يكون الرهن نافذًا في حق الغير أن يتقدم الدائن بطلب إلى مأمور الشهر العقاري الذي تم به القيد لإجراء التأشير الهامشي على قائمة القيد التي تم إشهارها تأشيرًا يدل على أن حيازة المبين الراهن للعقار على سبيل الإيجار أو عارية الاستعمال وفقًا للنموذج التالي : -
السيد/ مأمور الشهر العقاري
مقدمه .......... (الدائن المرتهن أو وكيله)
بموجب عقد رهن حيازي مرفق نسخة منه بهذا الطلب، رهن السيد/ ......... للطالب العقار المبين به رهنًا حيازيًا، وقد تم قيد هذا الرهن لديكم تحت رقم ....... بتاريخ .../ .../ .... وفقًا لصورة القائمة المرفقة، ولما كانت الحيازة تقرر انتقالها من الطالب إلى المدين الراهن اعتبارًا من .../ .../ .... بموجب عقد إيجار مؤرخ .../ .../ .... ومصدق على التوقيعات الواردة به بمحضر التصديق رقم ........ بتاريخ .../ .../ .... بمكتب توثيق ..... ” أو بموجب عقد عارية استعمال مؤرخ ........ إلخ ” ويبدأ الإيجار اعتبارًا من .../ .../ .... لمدة ........ تنتهي في .../ .../ .... وقابلة للتجديد لمدد أخرى.
مما يلزم معه إجراء التأشير الهامشي بما يفيد ذلك على هامش قائمة القيد مع إعطائي شهادة رسمية متضمنة ذلك. ومستعد لدفع الرسوم المقررة.
( الطالب أو وكيلة )
........................
حرر فى    /   / ۲۰۱۸

كتابة تعليق :

أحدث أقدم