صيغة عقد بيع حصة على الشيوع فى عقار

انة فى يوم ........... الموافق  /  / ۲۰۱٦ تحرر هذا الايجاب والقبول بين كل من : -
السيد ............................. والمقيم فى .......................... متفرع من شارع الجمهورية - قلج المحطة - مركز الخانكة - القليوبية .
                                                                                                          ( طرف أول مشترى )
۱ /........................................................
۲ /............................................................
۳ / ............................................................
٤ /..............................................................
وجميعهم مقيمين فى .......................... متفرع من شارع الجمهورية – قلج المحطة – مركز الخانكة – القليوبية .
                                                                                                             ( طرف ثانى بائعون )

- وبعد أن أقر الطرفان باهليتهما للتعاقد والتصرف قانونا صار الاتفاق على الاتى : -

تمهيد
- تمتلك المرحومة / .............................. العقار رقم .............. المتفرع من شارع الجمهورية – قلج المحطة – بحوض .............. – بمركز الخانكة – محافظة القليوبية والبالغ مساحتة ۸۰ متر مربع تقريبا . وطبقا لمادة الوراثة رقم ........ لسنة ۲۰۱۵ وراثات الخانكة ينحصر ورثتها فى كل من ............................................... ويستحقون باقى التركة تعصيب للذكر مثل حظ الانثيين فقط وبدون شريك ولا وارث أخر .فطبقا لمادة الوراثة سالفة الذكر أن المذكورين عاليا هم الورثة للمرحومة / ............... وهم الورثة الشرعيين على الشيوع فى العقار المحدد عاليا وقد اتفق كل من الطرف الاول وأفراد الطرف الثانى فى هذا العقد على أن يقوم الطرف الاول بشراء الحصة الشائعة لافراد الطرف الثانى فى العقار المذكور عاليا واتفقا على الاتى : -
- يعتبر التمهيد السابق جزء من هذا العقد متمما ومكملا لة .
البند ألاول
- باع وأسقط وتنازل افراد الطرف الثانى ( البائعون ) الى الطرف الاول ( المشترى ) بكافة الضمانات الفعلية والقانونية والمستندات الدالة على الملكية ما هو حصتهم الشائعة فى ميراثهم من المرحومة / ............. الواقعة على العقار الكائن فى ................. المتفرع من شارع الجمهورية – القلج المحطة – ............... – مركزالخانكة– محافظة القليوبية.
البند الثانى
- تقاضت كل من .......................................................... مبلغ وقدرة ۷۰۰۰۰ جنية مصرى ( سبعون الف جنية مصرى فقط لا غير ) نظير بيع حصتهم على المشاع فى العقار المحدد تفصيلا فى الباب التمهيدى .
- وتقاضى ...................... مبلغ وقدة ۳۵۰۰۰ جنية ( خمسة وثلاثون الف جنيها مصرى فقط لا غير ) نظير بيع حصتة على المشاع فى العقار المحدد تفصيلا فى الباب التمهيدى والمحدد فى مادة الوراثة بالربع .
البند الثالث
- ألت ملكية الحصة الشائعة فى العقار موضوع البيع والمحدد فى الباب التمهيدى لأفراد الطرف الثانى ( للبائعون )عن طريق الميراث من والدتهم المرحومة / .............................. .
البند الرابع
- يقر أفراد الطرف الثانى ( البائعون ) أن الحصة الشائعة التى يمتلكوها موضوع التعاقد لم يسبق لهم التصرف فيها للغير بأى من أنواع التصرفات كالبيع والرهن ولم يكن لاحد سواهم أى حقوق مالية أو عينية عليها .
البند الخامس
- يقر الطرفان بمسئولية كل منهم عن نفاذ بنود هذا التعاقد والتزام كل منهم بما يلقية علية القانون وهذا العقد من التزامات سواء أمام أنفسهم أو قبل الغير أو خلفهم العام أو الخاص .
البند السادس
- يقر أفراد الطرف الثانى ( البائعون ) بأن الحصة الشائعة المباعة خالية من جميع الرهون والديون والاختصاصات وكافة الحقوق العينية بسائر أنواعها ألاصلية منها والتبعية وخاصة الضرائب العقارية عن الفترة السابقة على تمام البيع .
البند السابع
- يقر أطراف هذا العقد بأن كل عقد أو أتفاق أو تعهد سابق أو مخالف لبنود هذا العقد يعتبر لاغيا وأن بنود هذا العقد هى وحدها فقط الملزمة لأطراف هذا العقد فيما يخص أى تصرف على العقار المحدد بالباب التمهيدى .
البند الثامن
- يقر الطرف ألاول ( المشترى ) بانة عاين العقار موضوع البيع والتعاقد المعاينة النافية للجهالة ووضع يدة علية وأصبح الحائز والمالك الفعلى للعقار موضوع البيع .
البند التاسع
- يقر الطرف الثانى ( البائعون ) بأنهم لم يصدر منهم أى تصرف قانونى على حصتهم الشائعة الواقعة على العقار المحدد بالباب التمهيدى وأن فى حالة ظهور أى تصرف واقع على حصتهم الشائعة يكونو ملتزمين برد مبلع البيع المحدد فى البند الثانى بالاضافة لمبلغ الشرط الجزائى المحدد فى البند العاشر .
البند العاشر
- ويلتزم طرفى التعاقد بكل بنود هذا العقد وعلى الطرف المخل أن يدفع للطرف الاخر مبلغ ۵۰۰۰۰ جنية ( خمسون الف جنية ) كشرط جزائى .
البند الحادى عشر
- يقر كل من الطرفان أن العنوان الوارد لكل منهم بصدر هذا العقد هو موطنة المختار وكافة المكاتبات المتبادلة فيما بينهم على هذا العنوان هو تخاطب صحيح ويلتزم كل منهم بأخطار الطرف ألاخر كتابة بموجب ورقة من أوراق المحضريين دون سواها عن أى تغير لذلك العنوان .
البند الثانى عشر
- يقر أفراد الطرف الثانى ( البائعون ) بأنهم على أستعداد لتقديم كافة المستندات الدالة على الملكية وأيضا المثول امام مكتب الشهر العقارى أو الحضور أمام هيئة المحكمة للاقرار بصحة ونفاذ هذا العقد أو صحة الثوقيع علية .
البند الثالث عشر
- صار الاتفاق بين طرفى التعاقد على أختصاص محكمة الخانكة الابتدائية بحسم أى خلاف ينشا بين الطرفين بشأن هذا العقد أو تفسير أى بند من بنودة .
البند الرابع عشر
- تحرر هذا العقد من خمسة نسخ وكل نسخة ثلاثة صفح بيد كل طرف صورة للعمل بموجبها عند اللزوم .
الطرف الاول ( المشترى )                                                                                                  الطرف الثانى ( البائعون )
ألاسم / .......................................                                                                     الاسم ...............................................
التوقيع ...........................................                                                              التوقيع ....................................................
الرقم القومى ..................................                                                            الرقم القومى ..............................................

الشاهد الاول / ......................................................
الشاهد الثانى / ...................................................

كتابة تعليق :

أحدث أقدم