Ads Here

صيغة عقد إتفاق صلح وتسوية لشركة تجارية

صيغة عقد إتفاق صلح وتسوية لشركة تجارية

صيغة عقد إتفاق صلح وتسوية لشركة تجارية

- أنة فى يوم ................ الموافق   /   / ۲۰۱۸
تم الاتفاق على الصلح  الرضائي على التسوية النهائية للشراكة وحسم الخلاف القائم بين طرفي هذا الصلح وهم : -

اولا : السيد ................................................... المقيم فى ................................... بطاقة رقم قومى .........................

( طرف أول )

ثانيا : السيد .............................................. المقيم فى ...................................... بطاقة رقم قومى ...........................

( طرف ثانى )
مقدمة
حيث أن الطرفين قد دخلا في اتفاق شراكة في جمهورية مصر العربية بموجب الاتفاقية (الإقرار) المرفقة صورتها كملحق رقم(۱) وبطلب من الطرف الثاني ولأسبابه الخاصة استجاب الطرف الأول لطلب فض الشراكة بتاريخ ۱۹۹٦م وبناء على الثقة الكاملة التي وضعها الطرف الأول في الطرف الثاني واستجابة لطلب الطرف الثاني قام الطرف الأول بنقل كامل أصول الشراكة بينهما إلى الملكية المطلقة للطرف الثاني بوعد أن يتم تسوية حقوق الطرف الأول من قبل الطرف الثاني دون إضرار أو تماطل وتأخير.
وبناء على ما أبدي من الطرفين من استعداد لانهاء وتسوية موضوع الخصومة القائمة امام القضاء وتحديداً القضية المرفوعة أمام المحكمة التجارية بمحافظة …… المقيدة برقم(………) لسنة ۲۰۰۸ حول أموال الشراكة التي تم إنهائها في وبناءً على الجهد الطيب في اصلاح ذات البين المبذول من الأخ/ ……………. ومن ثم زيارة الأخ …………… للأخ ……………والاتفاق بينهما على حل النزاع بصورة ودية ومباشرة رغبة من الطرفين في الحفاظ على العلاقة الطيبة بينهما اتفق الطرفان على ما يلي : - 
البند الأول :  تعتبر المقدمة اعلاه جزأ لا يتجزأ من هذا الاتفاق ويؤخذ بها عند تطبيق أو تفسير بنود هذه الاتفاقية أو معرفة الغرض منها أو التوصل إلى نوايا طرفيها.
البند الثانى :  قبول النسب وحصر الأصول الواردة في مقترح التحكيم الذي وضعه الدكتور ……………والموقع من قبل الأخ/ ……………والمؤرخ ……………ولا يسرى القبول إلى أي بند أخر من بنود ذلك القرار.
البند الثالث : قبول الطرف الأول نسبة خمسة وعشرون في المائة بدلاً من نسبة الثلاثين في المائة ، المقر بها من الطرف الثاني أمام المحكمة في القضية التي تقدم بها ضد الطرف الأول، كبادرة حسن نية وللحفاظ على أواصر المحبة والأخوة والروابط الودية الممتدة جذورها لسنوات طويلة من زمن الآباء.
البند الرابع : يحتسب المبلغ الفائض عن التزام الطرف الأول بسداد حصة ۱۵% حسب اتفاق الشراكة بين الطرفين كحصة إضافية بنسبة ملكية الحصص في الشراكة.
البند الخامس :  اتفق الطرفان على التقسيم العيني المباشر للأصول (تمهيداً للتسوية النقدية) بطريقة ودية ومباشرة بين أصحاب الحق والمرفقة قائمة بها في الملحق (۲) الموقع عليه من طرفي الصلح.
البند السادس:  اتفق الطرفان على تقييم الأصول وفق سعر المكان والزمان الحاليين ويتم ذلك من قبل الأطراف مباشرة أو بمساعدة مقيم واحد لكل طرف وبعد التقييم يدفع الطرف الثاني قيمة النسبة الخاصة بالطرف الأول بموجب التقييم الحالي نقداً.
البند السابع :  اتفق الطرفان على تشكيل لجنة مكونة من شخصين من أصحاب الحق المباشرين من كل طرف وبحضور الأخ / ……………لتنفيذ ترتيبات التسوية وإذا لم يتم ذلك خلال فترة ……… فإنه يكون للمحكمة المصدقة على هذا الصلح التنفيذ باعتباره سنداً تنفيذاً وفقاً للقانون.
البند الثامن :  لا يتحمل أي طرف من الطرفين مصروفات تمت بعد قرار إنهاء الشراكة في عام ۱۹۹٦م ما لم يكن هناك اتفاق أو موافقة مسبقة من أي طرف للآخر.
البند التاسع : يعتبر التوقيع من الطرفين على هذا الصلح منهياً للخلاف بين طرفيه ولا يدخل في هذا الاتفاق الشراكة بين ……………والطرف الاول في المنطقة الحرة وغيرها.
البند العاشر :  وحرر هذا الاتفاق من أربع نسخ يحتفظ كل طرف بواحدة منها ويرسل لمحاميه نسخة أخرى مع توكيله توكيلاً خاصاً بالمصادقة بدلاً عنه امام المحكمة التجارية الابتدائية ……………لتصبح سنداً تنفيذا باعتبارها اتفاق صلح رضائي وكذا تقديم صورة طبق الاصل منها لاغلاق ملف الفضية بموجبها.

تم التوقيع والمصادقة على هذه الاتفاقية في .................... …. يوم …………. الموافق   /  / ۲۰۱۸ 

الطرف الأول                                                                                                               الطرف الثانى 
الاسم .................                                                                                                الاسم ...............................
التوقيع .................................                                                                              التوقيع ...............................
شاهد أول  ..................................                                                               شاهد ثاني ......................................

Ads middle content1

Ads middle content2