Ads Here

صيغة عقد شركة توصية بسيطة

صيغة عقد شركة توصية بسيطة

صيغة عقد شركة توصية بسيطة
إنه فى يوم  ........................ الموافق    /   / ۲۰۱۸ 
تحرر هذا العقد بين كل من :-
۱- السيد/ .......................... الجنسية................ الديانة .......... المقيم ..........................
و يحمل بطاقة رقم ............................................                                                ( طرف اول شريك متضامن )
                                                                                         
۲- السيد / .......................... الجنسية ................ الديانة  ........... المقيم .......................
و يحمل بطاقة رقم...................................                                                        ( طرف ثانى شريك متضامن )
                                                                                           
۳- السيد / ..........................الجنسية  ............ الديانة  ............. المقيم ..........................
و يحمل بطاقة رقم ....................................                                                      ( طرف ثالث شريك موصى )
                                                                                            
- وبعد ان اقر جميع الاطراف بأهليتهم للتعاقد والتصرف قانونا صار الاتفاق على الاتى :-
البنـــــــــــد الاول :- بيانات الشــــركة التجارية
تكونت بين اطراف هذا العقد شركة توصية بسيطة بغرض .................  وعنوانها شركة  ........................ ومقرها ومركز نشاطها الرئيسى...........................قسم ................. القاهرة .

البنــــــــــــد الثـــــانــى :- رأسمــــــال الشـــــركة
رأس مال الشركة………. جنية ( ………… جنية مصريا فقط لاغير ) موزعة بين الشركاء على النحو الاتى :-
۱- السيد/ …… جنية ( …….. الاف جنيها لاغير )
۲- السيدة / ……. جنية ( …….الاف جنية لاغير )
۳- السيدة / …….. جنية ( ……. الف جنيها لاغير )
ويجوز زيادة راس المال او تخفيضة بأجماع الشركاء على ذلك.
البنـــــــــــد الثالــــــث:- مـــــــدة الشـــــــركة
مدة الشركة خمس سنوات تبدا من      /       / ۲۰۱۸ و تنتهى فى      /          / ۲۰۲۰  قابلة للتجديد لمدد اخرى مماثلة مالم يخطر احد الشركاء الاخرين بورقة من اوراق المحضرين برغيتة فى الا نفصال قبل نهاية مدة الشركة السارية او اية مدة مجدده بستة اشهر على الاقل.
البنــــــــــد الرابــــع :- الادارة والتوقيــــــع
ادارة الشركة والتوقيع عنها للطرف............ والطرف ...............  ولهما كافة السلطات لتحيقيق غرض الشركة ومنها حق الانفراد بشرط تكون الاعمال التى تصدر منها بعنوان الشركة وضمن اغراضها .
البنــــــــــد الخامــــــــس:- الحسابـــات والسنة المالية
- تسمك دفاتر تجارية لحسابات الشركة يرصد فيها راس المال النقدى والعينى كما تدون بها جميع المصرفات والايرادات وغيرها حسب الاصول التجارية .
- وتبدا السنة المالية للشركة فى اول يناير من كل عام وتنهتى فى نهاية ديسمبر من نفس العام عدا السنة المالية الاولى تبدا من تاريخ هذا وتنتهى بنهاية ديسمبر ............ ونهاية كل سنة مالية تجرد اصول الشركة وخصومها وحساب الارباح والخسائر وتعمل ميرانية عمومية يحتج بها على الشركاه بمجود توقيعهم عليهما او بعد مضى خمسة عشر يوما من تاريخ ارسال صورة منها لكل منهم بخطاب مسجل بعلم الوصول .
ويكون من حق كل منهما ان يطلع فى اى وقت يشا على دفاتر الشركة ورصيدها بنفسة او بمعاينة احد الخبراء المحاسبين.
ويراعى فى تحديد قيمة الارباح والخسائر النهائية للشركة استنزال اجور المستخدمين والعمال والمبالغ التى تعادل قيمة استهلال العدد والالات وتجديدها وقيمة الضرائب المستحقة وغيرها من المصرفات التى يتطلبها حسن سير العمل.
البنــــــــــد الســــادس :- الاربـــــأح والخســـــــائـر
توزع الارباح والخسائر بين الشركاء بعد اعتماد الميزانية السنوية من مدير حسابات الشركة وجميع الشركاء او بعد مضى خمسة عشر يوما من تاريخ اخطار الشركاء بها بريديا وذلك بحسب حصة كل شريك فة قيمة رأس المال المبين بالبند الثانى من العقد وفى حالة وجود خسارة السنةات السابقة .
البنــــــــد السابـــــع :- حظــــر منـــافســــة الشـــــركة
محظور على كل شريك ان ينافس الشركة بالقيام بأى عمل من الاعمال التى يقوم بها والا حق لاى من الشركاء الاخرين طلب فصلة من الشركة منع عدم الاخلال بمطالبتة بالتعويضات الناتجة عن تصرفة هذا .
البنـــــــــد الثــــامن :- الانسحـــــاب والتنــــازل عن الحصص
لايحق لاحد الشركين ان ينسحب من الشركة قبل نهاية مدتها والا ان بييع حصتة فيها او يتنازل عنها او عن جزء منها الا بموافقة جميع الشركاء الاخرين كتابا .
البنـــــــــد التـاســــع :- وفـــاة احـد الشـــركاء او فقــــدان اهليتـــة
فى حالة وفاة احد الشركاء او الحجز علية او اشهار افلاسة او اعسارة لايحق لورثتة او دائنية ان يطلبوا بأى حال من الاحوال وضع الاختام على ممتلكات الشركة ااولا ان يتدخلوا فى شئون ادارتها وتستمر الشركة قائمة بين باقى الشركاء وورثة المتوفى منها او ممثلية لنهاية مدتها وتقتصر حقوق ورثة الشريك المتوفى او ممثلية على المطالبة بنصيبة فى الابرباح التى لم يستليمها والتى تحققها الشركة مستقبلا.
البنــــــــد العـــــاشــر :- فســـــخ الشــــركة
تفسخ الشركة قبل ميعاد اتنهائها فى حالة اجماع الشركاء على ذلك او اذا تجاوزت الخسائر ۱۰۰% فى المائة من راس المال مالم يتفق على استمرارها بالرغم من ذلك كذلك تفسخ الشركة تلقائيا بتخارج الشريكين المتضامنين بما يتفق وشرط التخارج فى هذا العقد.
البنــــــــــــــد الحــادى عشـــــر:- تصفيــــة الشــــركة او قسمتهما
فى حالة انتهاء عقد الشركة لاى سبب من الاسباب يقوم الشركاء بتصفيتها بالطريقة الى يتفقون عليها وفى حالة عدم الاتفاق تكون تصفيتها بمعرفة مصنف يختارة الشركاء المتضامنين فاذا لم يتفقوا على اختيارة يعين بمعرفة المحكمة المختصة على ان يكون توزيع صافى الناتج من التصفية على الشركاء بنسبة حصصهما فى رأس المال.
البند الثانى عشر : -  المبالغ المقترضة من أحد الشركاء
فى هذة الحالة تسرى فائدة سنوية قدرها ................ فن المائة عن كل مبلغ يقرضة أى شريك للشركة وتدفع لة هذة الفائدة فى نهاية كل سنة مالية . ولا يحق لمن أقرض الشركة مطالبتها برد المبالغ المقترضة إلا بموافقة باقى الشركاء أو بعد أخطار من يمثل الشركة ب......... شهر على الاقل ما لم يكن قد حدد لرد هذة المبالغأجلا معينا .
البنـــــــد الثالث عشـــر :- النــــــزاع بين الشـــركاء
كل نزاع ينشأ بين الشركاء او بينهما ورثة احدهما او ممثلية خاص باى شرط من شروط هذا العقد يكون الفصل فية اختصاص محكمة الابتدائية .
البنـــــــد الرابع عشــــر :- تسجيــــل العقد والاشهار عنـــــة
على الشركاء المتضامنين تسجيل هذا العقد والاشهار عنة بالطرق القانونية بمصروفات على عاتق الشركة .
البنـــــــــــد الخامس عشـــــــر :- نســـــخ العقـــــــد
تحرر هذا العقد من النسخ بيد كل شريك نسخة للعمل بموجبها وتحفظ النسخة الاصلية بمقر الشركة ونسخة لتودع بمكتب السجل التجارى الموجود فى دائراتة مركز الشركة .
توقيع الشركاء
۱- السيد/ .........................................................
الوقيع :-.....................................................
۲- السيد/..................................................
التوقيع :-.....................................................
۳- السيد /...................................................
التوقيع .....................................................
ملخص عقد شركة توصية بسيطة 
ويفضل أن يكون الملخص  بنفس صيغة عقد التأسيس مع تغير العنوان من عقد تأسيس شركة توصية بسيطة ألى مخلص عقد تأسيس شركة توصية بسيطة

أولاً : بموجب عقد محرر فى يوم …….. الموافق .. / .. / ۲۰۱۸  تكونت شركة توصية بسيطة فيما بين : -

۱- الاسم /..................... الجنسية / ............ إثبات الشخصية/ ..................محل إقامته ( كما هو مدون بالعقد )
( طرف أول متضامن )
۲- الاسم / .....................الجنسية / ............... إثبات الشخصية /............. محل إقامته .............................
( طرف ثان شريك متضامن )
۳- شريك موصى مذكور بالعقد ( لا تذكر فى التلخيص او النشرة اسماء الشركاء الموصين ويكتفى بالنص على وجود شركاء موصين مذكورين بالعقد ).
ثانياً : عنوان الشركة ……………… وشركاه ( تذكر السمة التجارية إن وجدت )
ثالثاً : غرض الشركة ……………….
رابعاً : مركز الشركة ………………..
خامساً : رأس مال الشركة …………
سادساً : مدة الشركة …….. سنه تبدأ من .. / .. /۲۰۱۸ وتنتهى فى.. / .. / ۲۰۲۰ قابلة للتجديد لمدد مماثلة ما لم يحصل تنبيه كما هو موضح بالعقد .
سابعاً : الإدارة وحق التوقيع : لكل من ………. مجتمعين أو منفردين .

الإعلان بالصحف

بموجب عقد محرر بتاريخ تكونت شركة توصية بسيطة بين .........و .............. و................... مركزها ..................... بغرض التجارة في ...................... برأسمال قدره ................ ومدتها ............. تبدأ من ................ وتنتهي في ............... ، وحق الإدارة والتوقيع للشريكين الأول والثاني مجتمعين أو منفردين .

 

Ads middle content1

Ads middle content2