صيغة إنذار بانتقال حوالة حق المؤجر فى تقاضى الأجرة إلى المالك الجديد للعقار

انه في يوم ...... الموافق ...../ ...../۲۰۲۰
بناء على طلب السيد/ ............. والمقيم فى ...................
ومحله المختار مكتب الأستاذ /                المحامي الكائن فى              .
أنا ............محضر محكمة.............. الجزئية قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى حيث إقامة : -
السيد/ ..............                            - ويعلن بمحل إقامته بشارع ........... دائرة قسم ...........
مخاطباً مع /.......................................................

وأنذرته بالأتي

- بموجب عقد الإيجار المؤرخ في ..../..../..... استأجر المنذر إليه من بائع المنذر السيد/ ................... الشقة الكائنة بالدور ....... بالعقار رقم ...... شارع .......... دائرة قسم .......... محافظة .............
- وحيث أن الشقة المذكور كانت مملوكة للسيد/ ..... بصفته المالك الأصلى والموقع على عقد إيجار الشقة المستأجرة للمنذر إليه )
- وحيث انه قد آلت ملكية العقار أو الشقة بالكامل إلى المنذر بموجب عقد بيع مؤرخ في .../.../.... وقد قام المالك السيد / ............. بالتنازل عن عقد الإيجار موضوع الشقة المستأجرة ونقل حوالة الحق في تحصيل أجرة الشقة المستأجرة للمنذر بصفته المالك الحالى والوحيد وأصبح المؤجر الجديد للشقة المستأجرة.
- وعليه فإن المنذر ينبه مشدداً على المنذر إليه بصفته المالك الحالى للشقة المستأجرة له بانتقال حوالة الحق وعلى ذلك يقوم بتكليف المنذر إليه بالوفاء بأجرة الشقة المستأجرة له بموجب البيع وانتقال ملكية الشقة له والتزامات وحقوق الناشئة عن عقد الإيجار وإثبات ذلك على هامش نسخة عقد الإيجار الخاصة بالمؤجر (والمرفق صورة منه بالإنذار) وأنه لا يحق للمنذر إليه الامتناع عن سداد الأجرة أو سداد الأجرة الخاصة بالشقة المستأجرة لغير المنذر وإلا سوف يضطر المنذر أسفاً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبله وإقامة دعوى طرد لعدم قيامه بأداء الأجرة له .

بنـــــاء عليـــــه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى حيث إقامة المنذر إليه وأعلنته وسلمته صورة طبق الأصل من هذا الإنذار ونبهت عليه بانتقال حوالة الحق للمنذر وكلفته بالوفاء بأجرة الشقة أستئجاره للمنذر والكائنة بالدور .....بالعقار رقم ..... شارع .......... قسم ......... وذلك بموجب التنازل على عقد الإيجار وانتقال حوالة الحق والمرفق صورة منه بالإنذار، وإلا فإن المنذر سوف يضطر أسفاً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل المنذر إليه في حالة امتناعه عن سداد الأجرة أو قيامه بالوفاء بالأجرة لغير المنذر .
ولأجل العلم ,,,,,,,

كتابة تعليق :

أحدث أقدم