صيغة طلب تعيين وكيل عن الغائب

السيد رئيس نيابة ............. لشئون الاسرة مال.

تحية طيبة وبعد ,,,,,,,,,

مقدمة لسيادتكم  ............................ ومهنته ............. المقيم برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة .............
ومحله المختار مكتب الاستاذ ............. المحامى الكائن فى .......................... بالقاهرة .

الموضوع

تغيب السيد/ ............. البالغ من العمر ............. سنه وذلك بتاريخ   /  / ۲۰۱۸  واستمر البحث عنه بجميع الاماكن التى يمكن أن يتردد عليها دون جدوى وإذ انقضى على غيابة سنه ميلادية كاملة وكانت له أموال تحتاج الى إدارة وتحصيل أجرة الاعيان المؤجرة واتخاذ الاجراءات القانونية التى تتطلبها هذه الادارة خشية مرور الوقت عليها وسقوط الحقوق المتعلقة بها .
- وإذ تنص المادة ۷٤ من المرسوم بقانون رقم ۱۱۹ لسنه ۱۹۵۲بأحكام الولاية على المال على أن تقيم المحكمة وكيلا عن الغائب كامل الاهليه إذا كان مفقودا لا تعرف حياته أو مماته متى كانت قد انقضت مدة سنه أو أكثر على غيابة وترتب على ذلك تعطيل مصالحة .
لما كان ما تقدم وكانت شروط تلك المادة قد توافرت وكان الطالب شقيق الغائب فأنه يحق له طلب تعيينه وكيلا عنه رعاية مصالحة وادارة أمواله .

بناء عليه

يلتمس الطالب بعد تحقيق طلبه عرض الطلب على المحكمة لتقيم الطالب وكيلا عن شقيقة ............. الغائب لرعاية مصالحة وإدارة أمواله مع تعهده بتقديم حساب كل سنه للمحكمة عن إدارته, مع اضافة المصاريف الى جانب الخزانة العامة .

مقدمة لسيادتكم              
..................                 
المحامى                   
بتاريخ    /  / ۲۰۱۸         

كتابة تعليق :

أحدث أقدم